• ×




المئوية العربية وفتح آفاق جديدة للكشفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب/ ليلى علم الدين
لم يبق إلا شهور قليلة وتنطلق راية الكشافة العربية من لبنان احتفالاً بدخول الحركة الكشفية الإقليم العربى .. ويأتي ذلك كأول برامج الاحتفال بالمئوية الكشفية العربية 1912 2012 م .
وقد شهد الإقليم الكشفي العربي عقد اجتماع موسع للقادة أعضاء لجنة المئوية الكشفية العربية ولمناقشة وتبادل الآراء حول موضوعات الاحتفال وبرامجه وتوقيتاته.
وقد أكد د.عبد الله الفهد رئيس اللجنة الكشفية العربية أن لجنة المئوية الكشفية العربية سوف تقرر وتصيغ آليات لتحقيق أهداف الاحتفال المئوى.
وأن تكون فرصة لكي نعيد تقديم الكشفية للمجتمعات العربية بصورة جيدة جاذبة ومفيدة كل ذلك من أجل جذب أعضاء جدد،وعلى اللجنة أن تقوم بتقييم مسيرتنا الكشفية على المستوى المحلى والوطني والعالمي وزيادة العضوية وأيضا إعطاء صورة مشرقة للكشافة العربية والتى يقوم الإعلام الكشفي بدور كبير فيها.. علينا أن نطلق رؤية استراتيجية جديدة تتبنى عدد من البرامج المميزة في الكم والكيف من أجل جذب المزيد من الشباب .. علينا أن لا ننسى أننا نملك تاريخاً عريقاً حيث أننا أول إقليم كشفي عالمي تم إنشاؤه في المنظمة الكشفية العالمية ولهذا يجدر بنا أن نعمل على تطوير رؤيتنا من أجل الأجيال الحالية والقادمة ونعمل جاهدين لتسليمهم خارطة الطريق كما تسلمناها من غيرنا وفى هذه المئوية نذكر بكل الخير قادتنا الذين كان لهم أكبر الأثر على بقاء الحركة وتطورها .
وكلى ثقة فيكم لتحقيق كافة التطلعات التى نسعى إليها.
وقد قامت لجنة المئوية فى العمل على عدة محاور وهى:
الإعلام والتسويق الكشفي حشد الموارد المالية والبشرية البرامج والتجمعات الكبرى.
وقد خرجت اللجان بخطة عمل وبرنامج زمني تم عرضه على اللجنة الكشفية العربية والتي سوف تعقد اجتماعها في اليوم التالي لإقراره.
بواسطة : admini
0 0 647
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:55 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.