• ×




انتخاب شخصية سعودية للجنة الكشفية العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مبارك الدوسري انتخب المؤتمر الكشفي العالمي ال39 المقام في مدينة كورتيبا البرازيلية صباح اليوم الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد من المملكة العربية السعودية لعضوية اللجنة الكشفية العالمية، من خلال علمية التصويت التي جرت صباح أمس التي انتخب فيها ستة أعضاء هم البروفيسور عبد الله بن سليمان الفهد من المملكة العربية السعودية، كارين أهلباخ من فنلدا، جاوكونسا الفاس من البرتغال،مارسيل ليدجو من كوت ديفوار، ماري نكاتو من اليابان، دانيال آونباي من الولايات المتحدة الأمريكية.
ويعد الفهد الذي يشغل رئيس اللجنة الكشفية العربية بالإضافة إلى أمين عام جمعية الكشافة العربية السعودية أحد أبرز القيادات الكشفية التي أثرت الساحة الكشفية بالعديد من البحوث وأوراق العمل والدراسات الكشفية المتخصصة والمحكمة والتي تعد اليوم مرجعا مهما لأعضاء الكشافة حول العالم، كما وأن تخصصه في دراسة الماجستير في تقييم مناهج الكشافة من جامعة ويلز في كاريف المملكة المتحدة.
وقد حصل على العديد من الأوسمة والقلائد والميداليات ومن أهما قلادة الاتحاد العالمي للكشاف المسلم، الميدالية الذهبية الكشفية لدول مجلس التعاون، وميدالية الكشافة الماليزية.
يشار إلى أن الستة الذين تم اختيار سيخلفون ستة أعضاء انتهت فترة علمهم في المنظمة وهم/ وليم كرونك الرئيس السابق للجنة، وماريوديناز نائب الرئيس،تيريز مينغهام،جورج غريب،نكوينوي نكو،غولتياروزا نوليتي.
من جانبه اعتبر الفهد هذا الانتخاب امتداد للتميز الذي تتبؤه الجمعية مع الجمعيات الوطنية العالمية التي في الصدارة من حيث الانتاجية والجودة في البرامج والفعاليات ويضاف الى العديد من المناصب الكشفية التي يتقلدها منسوبي الجمعية على كافة المستويات ، مثمناً الجهد والمتابعة والدعم الذي يجده منسوبوا الجمعية من سمو رئيس مجلس الادارة الامير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود .

بواسطة : admini
2 0 603
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:51 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.