• ×




الكشافة تشارك في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

.بمشاركة قطاعاتها في المناطق والمحافظات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مبارك الدوسري تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية باليوم العالمي للدفاع المدني المزمع إقامته في الأول من شهر مارس المقبل الموافق 26 ربيع الأول الجاري والذي يقام تحت شعار " الدفاع المدني ودور الأسرة " .
ذكر ذلك نائب رئيس الجمعية الأستاذ الدكتور عبدا لله بن سليمان الفهد الذي دعا جميع قطاعات الجمعية إلى ضرورة تفعيل تلك المناسبة واستهداف الأسرة بالبرامج والفعاليات التي يمكن أن تحقق شعار وأهداف المناسبة وتفعيل شارات الهواية المخصصة للخدمة العامة ومن أهمها الاطفائي والمسعف ، والمنقذ والممرض والدفاع المدني وصديق بنك الدم وكذلك الاستفادة من شارة المسامر في تقديم مواد ثقافية تخص المناسبة على هيئة مسرحيات اواستكشات ومنولوجات وقصائد شعرية وأناشيد وفقرات إلقاء .
وأكد الفهد على أهمية الاستفادة من مخرجات الدراسات والدورات التي أقامتها الجمعية وقطاعاتها والمتخصصة في إدارة الأزمات والكوارث ، وكذلك إقامة الندوات والمحاضرات وتنظيم الزيارات لإدارات ومراكز الدفاع المدني التي تقيم معارض تثقيفية بهذه المناسبة والمشاركة في خطط الحرائق والإنقاذ الوهمية التي تنفذها تلك الجهات بالمناسبة لاكتساب مزيداً من الخبرة في هذا الجانب .
وطالب نائب الرئيس القيادات الكشفية إلى أهمية غرس ثقافة السلامة والوقاية في نفوس الناشئة ومن ثم تشجيعهم على نقل تلك الخبرات والمعلومات التي اكتسبوها لأسرهم خصوصاً مايتعلق بالتمديدات والتوصيلات الكهربائية ، والصيانة الدورية لأجهزة التبريد والتسخين ووسائل التدفئة من قبل الفنيين المتخصصين .
مؤكداً على أهميه تفعيل دور الكشافة في خدمة الوطن وارتباطهم في جميع مناسباته والتفاعل الإيجابي معها، وامتثالهم ماوصفهم به خادم الحرمين الشريفين بأنهم رسل سلام.

بواسطة : admini
0 0 733
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:03 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.