• ×




اختتام برنامج مهارات الاتصال للقيادات الكشفية الأوربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري: اختتم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أخيراً، فعاليات البرنامج التدريبي (مهارات الاتصال في الحوار) لـ 23 فرداً من القيادات الكشفية في السويد، فنلندا، وإيطاليا، وذلك في إطار اتفاقية مذكرة التفاهم بين المركز والكشافة. بحضور الأمين العام للمركز فيصل بن عبد الرحمن بن معمر.
ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الحوار والسلام و تعزيز قنوات الاتصال مع الجهات الخارجية والعالمية ذات العلاقة المشتركة في الحوار، لتأسيس مجتمع يتمتع بتجربة حوارية فكرية وما يمثله من تواصل وتسامح واعتدال.
وتضمنت محاور البرنامج توضيح قيمة الحوار وأهميته في الحياة، وبيان آدابه في المجتمع، وتأثيره في صناعة جيل جديد قادر على التفكير ويستطيع ممارسة الحوار بكل موضوعية، إضافة إلى أن ممارسة الحوار بضوابطه وآدابه تساعد في التواصل مع أفراد المجتمع. وتم خلال البرنامج عرض أساليب حديثة للحوار، ونماذج متنوعة من آدابه من القصص والتمارين، واستعراض صور تاريخية عن الحوار البناء والهادف، توضح مهارات الاتصال في الحوار وتتضمن العديد من الشروح والأمثلة.
وأشار الأمين العام للمركز بالدور الحقيقي الذي تقوم به الكشافة في تحقيق التقارب بين الشعوب والأمم، وإبراز الصور الصحيحة للثقافات، مما يُعطي ثراءً للحضارة العالمية ويُسهم في تقدمها.
وقال إن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني فخور جدا بتقديم هذا البرنامج للكشافة والذي يعزز بناء التواصل بين الثقافات المختلفة، ويسهم في إيجاد حلول لكثير من المشكلات حول العالم من خلال نشر قيم الحوار ومفاهيمه.
بواسطة : admini
0 0 483
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.