• ×




مدرسة في العاصمة تجري انتخابات لاختيار « عريف أول الفرقة»

مبادرة كشفية تُعزّز ثقافة «الاقتراع» لدى الطلاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-مبارك الدوسري ظهرت على السطح في الآونة الأخيرة مبادرة تعليمية تربوية كشفية تهدف إلى تعزيز ثقافة التعامل مع ''صناديق الاقتراع'' وذلك من خلال تنظيم انتخابات لاختيار ''العريف الاول'' من بين عدة مرشحين من أعضاء الوحدة الكشفية .
مدرسة ''بقي بن مخلد'' المتوسطة في الرياض إحدى المدارس التي نظمت عملية انتخاب العريف الأول للوحدة الكشفية في المدرسة من ضمن أربعة مرشحين، وشارك فيها جميع أعضاء الوحدة في المدرسة، إضافة إلى مدير المدرسة ووكلائها.
اللافت في عملية الانتخاب أنها تمت حسب الأصول والتفاصيل المعروفة في أي عملية الانتخابات الرسمية، حيث نظم المتنافسون حملات انتخابية، ونشروا في مدرستهم لوحات دعائية لجذب الأصوات، إضافة إلى قيام كل مرشح بعرض برنامجه الانتخابي أمام ''الجماهير'' لإقناعهم بالتصويت له.
المرشحون الأربعة وهم: ماجد الحربي، محمد معيوف، عبد الملك حمدان، ومحمد فرحان، حرصوا على تذكير زملائهم بمواقف سابقة لهم تؤكد أهلية كل واحد منهم للفوز في الانتخابات، وقد بدأت الحملة الانتخابية لهؤلاء المرشحين قبل بداية التصويت أمام المقترعين، وعرض كل منهم برنامجه الانتخابي وشعار حملته الانتخابية، وحضرت بعض الشعارات الانتخابية مثل شعار أحد المرشحين: ''إن خير من استأجرت القوي الأمين: برامج مميزة أقدمها لكم هذا العام، ترويحية ترفيهية بطابعها الكشفي''. وقال آخر: ''مرشحكم يتميز بصفات قيادية ومحب للجميع''، وللطرافة فقد وضع المرشح صورة له أثناء تكريمه من مدير المدرسة كنوع من الدعاية. ومن ثم جرى التصويت بطريقة الاقتراع السري المباشر، وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز المرشح عبد الملك حمدان.
وأشار إبراهيم عبد الله النازل القائد الكشفي في المدرسة، إلى أن هذه التجربة تضاف إلى ما يتم غرسه في فرد الكشافة من أهداف وقيم نبيلة، فالكشاف يقوم بعديد من الأعمال النبيلة، وتكمّل المدرسة والأسرة.
وأضاف النازل: إن الكشاف يلتزم بمبادئ نبيلة في الحياة، بداية بواجبه نحو الله ثم الوطن، وواجبه نحو الآخرين، وواجبه نحو نفسه. ويتعلم الكشاف عن طريق العمل في برامج أعدت للتثقيف الذاتي، والعمل في مجموعات صغيرة، وتنمية نزعة القيادة والمهارات الجماعية والمسؤولية الفردية، وكثير من هذه الأنشطة تجعله على اتصال بالحياة، فيتعلم كيف تجتمع البساطة مع الإبداع وحب الاكتشاف ورفع روح المغامرة والتحدي.
وبين محمد أحمد معجب وكيل المدرسة ورئيس لجنة النشاط أن هذه التجربة أسعدته شخصيا، فهي تنمي في الطالب حب العمل والتطلع للقيادة والحرص على مسؤولية الجماعة، مقدما التهنئة للطالب عبد الملك حمدان، الفائز بمنصب العريف الأول للفرقة الكشفية، والذي أعطاه صوته.
بواسطة : admini
0 0 448
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.