• ×




70 كشافاً ينفذون حملة توعوية بيئية في عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-مبارك الدوسري نفذ 70 متدرباً من جوالة وكشافة مجلس التدريب التقني والمهني في منطقة عسير صباح أمس، جولة توعوية وعملية عن البيئة على بعض حدائق ومتنزهات مدينة أبها شملت منتزه السلام، وأبو خيال، والمطل الخاص بسد أبها.
وتعد الحملة جولة تمهيدية لكشافة المجلس قبل المشاركة في المشروع الوطني الكشفي الرابع لنظافة البيئة وحمايتها الذي سيقام في محافظة المجمعة خلال الفترة من 5- 9 /5/1433هـ.
وقال الدكتور عبدالله آل مرزوق رئيس مجلس التدريب التقني والمهني في منطقة عسير، إن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة المحافظة على البيئة، وثقافة العمل التطوعي لدى المتدربين.
وأشار إلى أن حملة التنظيف شملت بعض متنزهات مدينة أبها إضافة إلى المطل الخاص بالسد. ووزع الجوالة خلال الجولة عددا من النشرات التوعوية على مرتادي تلك المنتزهات في إجراء يهدف إلى الوصول إلى أكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع ودمجهم في الحملة، لنشر ثقافة العمل التطوعي التي تحتاج إلى الرعاية والتطوير.
من جهته، قال عبدالعزيز القاسم مشرف النشاط الكشفي في المجلس، إنه تم رفع مخلفات تزن نحو طنين، وبلغت المخلفات الورقية 1300 كيلو جرام، في حين كانت المخلفات البلاستيكية 700 كيلو جرام.
وقال: "عملنا على إزالة الكثير من المخلفات القريبة من أماكن التنزه الخاصة بالعائلات والأفراد من خلال المتدربين الذين انتشروا في الفترة الصباحية ولمسنا تجاوبا من المجتمع وتفهما لثقافة العمل التطوعي وثقافة المحافظة على البيئة وهي التي هدفنا إليها من خلال الحملة".
وأضاف: "لدينا في المستقبل القريب الكثير من الأنشطة والزيارات التي سنقوم بها، لعل أقربها حملة خاصة بالتبرع بالدم بالتعاون مع بعض مستشفيات المنطقة التابعة لمديرية الشؤون الصحية في عسير".
بواسطة : admini
0 0 449
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:34 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.