• ×




تحديد موعد المؤتمر الكشفي العالمي الــ40

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-مبارك الدوسري حددت اللجنة الكشفية العالمية وكشافة سلوفينيا الفترة من 4الى 8/8/2014 موعداً لاقامة الندوة العالمية الثانية عشر للشباب ، والفترة من 11 الى 15/8/2014م موعداً لاقامة المؤتمر الكشفي العالمي الــــ 40 ، وقد حظيت كشافة سلوفينيا بشرف تنظيم الندوة والمؤتمر بعد حصولها على نسبة اعلى في التصويت الذي اجري في مدينة كورتيبيا البرازيلية خلال عقد المؤتمر الكشفي العالمي الـــ 39 بعد منافسة مع الكشافة الايطالية .
ويعد المؤتمر الكشفي العالمي الجمعية العامة للحركة الكشفية في العالم وهو الهيئة العليا للمنظمة الكشفية العالمية ويتشكل من كل أعضاء هذه المنظمة. وهم الجمعيات الكشفية الوطنية المعترف بها من المؤتمر الكشفي العالمي الذي ينعقد مرة كل ثلاث سنوات في دورة عادية وقد يجتمع استثنائيا بقرار من اللجنة الكشفية العالمية أو بطلب من ثلث الأعضاء. ويقوم المؤتمر الكشفي العالمي بانتخاب أعضاء اللجنة الكشفية العالمية واستقبال المنظمات الأعضاء الجدد بالمنظمة وتحديد أماكن انعقاد الأنشطة العالمية الكبرى مثل الجامبوري العالمي والمؤتمرات العالمية وندوات الشباب الكشفي العالمي والمخيم العالمي للجوالة.
ومن ابرز أدواره دراسة سياسة وضوابط الحركة الكشفية عبر العالم واتخاذ كل التدابير التي تساهم في خدمة هدف المنظمة الكشفية العالمية، وتحديد السياسة العامة للمنظمة الكشفية العالمية،و دراسة طلبات الانضمام للمنظمة وتقرر توقيف العضويات، والإشراف على الانتخابات الداخلية، وكذلك دراسة التقارير والتوصيات المقدمة من اللجنة الكشفية العالمية، و دراسة التوصيات المقدمة من الجمعيات الأعضاء،و دراسة مقترحات التعديلات على دستور المنظمة وعلى النظام الداخلي ، بالإضافة إلى ممارسة الوظائف الأخرى المحددة وفقا للدستور والنظام الداخلي للمنظمة.
بواسطة : admini
0 0 479
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:16 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.