• ×




مسابقة لتصميم شعار "الجوتا جوتي" 2012

فيما يشجع على الالتحاق بـــ " رسل السلام"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-مبارك الدوسري دعت جمعية الكشافة العربية السعودية منسوبيها بمختلف قطاعاتها إلى المشاركة في مسابقة تصميم شعار المخيم العالمي الـ55 على الهواء "جوتا" والمخيم العالمي " الجامبوري " الـ16 على الإنترنت "جوتي" لعام 2012 والتي أعلنتها المنظمة العالمية للحركة الكشفية وموضوعها هذا العام: "ما هو حجم عالمك"؟
وستكون المسابقة وفق ماذكر عضو اللجنة الكشفية العالمية نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد مفتوحة لجميع الكشافين عبر العالم وخصصت صفحة في موقع الفيسبوك لهذا الغرض ، وضوابط محددة على موقع المنظمة الكشفية العالمية ،وقد اختير موضوع هذه السنة ليوافق السنة العالمية للتعاونيات التي تدخل ضمن أجندة الأمم المتحدة لتشجيع الكشافين للعمل على القيام بمساهمات محلية بسيطة تساهم ضمنياً في تغيير أكبر على مستوى عالمي. كما سيشجع موضوع هذه العام الكشافين على الانخراط في المشروع الكبير " رسل السلام" الذي يدعمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز وفق رؤية تدعو إلى أن يصبح على الأقل ثلثا كشافة العالم البالغ عددهم 30 مليون كشاف رسلاً للسلام فاعلين وبمقدورهم تغيير هذا العالم إلى ماهو أفضل .
وبين الفهد أن أخر موعد لتقديم التصاميم والمشاركات يوم السبت 8/5/1433هـ في حين حدد موعد التصويت يوم الأحد 23/5/1433 وسيتم الإعلان عن التصميم الفائز بمناسبة انعقاد الملتقى الأوروبي لراديو الكشافة والانترنت الذي سيعقد بالبرتغال من 7-10/6/1433هـ.
يشار إلى أن الجامبوري الكشفي العالمي على الإنترنت ، هو لقاء كشفي دولي على هذه الشبكة ، يقام سنوياً في نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر ، وهو حدث (نشاط) رسمي للمنظمة الكشفية العالمية ،وخلال نهاية الأسبوع هذا ، يلتقي آلاف الكشافة من حول العالم ويتحاورون على الإنترنت ، مستخدمين مختلف التقنيات المتوفرة محلياً ، من متصفح الإنترنت إلى البريد الالكتروني ، برامج الدردشة والمايكروفون ، والماسحات الضوئية والكاميرات الرقمية. وبإمكان المجموعات الكشفية دمج هذا الحدث مع الجامبوري في الهواء الطلق، حيث يستطيع الكشافة التواصل فيما بينهم عبر ترددات الراديو ، بمساعدة طاقم راديو محلي، وتتم معظم الاتصالات عبر البريد الالكتروني ، وشبكة الدردشة .و تفسح الجوتي المجال لإقامة صداقات مع كشافة من دول مختلفة ومعرفة المزيد عن حياتهم اليومية والكشفية . وغالباً ماتستمر هذه العلاقات لسنوات لتشكل أساساً لبعض النشاطات والرحلات (الدولية) التي تقوم بها المجموعات الكشفية ،ومنذ العام 1996 يعتبر الجوتي حدثاً رسمياً للمنظمة الكشفية العالمية ، ويحتل مكان دائم على موقعها الرسمي.
بواسطة : admini
0 0 739
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:35 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.