• ×




الكشافة يتدربون على الإنعاش والإسعافات والدفاع المدني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المجمعة - اللجنة الاعلامية خضع 2500 كشاف وجوال من المشاركين في المخيم الذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية بروضة حطابة في محافظة المجمعة ضمن فعاليات البرنامج الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها لثلاث دورات مكثفة في الإنعاش القلبي والرئوي ، والدفاع المدني ، والإسعافات الأولية قام بالتدريب فيها مختصين بكل دورة .
حيث تدربوا في الدورة الأولى على مجموعة من الإجراءات الاصطناعية التي يتم القيام بها لأي شخص يعاني من فشل في عمل الأجهزة الحيوية في الجسم بهدف إعادة هذه الأجهزة للعمل السليم وأداء وظيفتها أو في الحد الأدنى ، والحفاظ على مستوى معقول من الأكسجين في الجسم الى حين وصول المختصين بعمليات الإنعاش الأساسية .
وتناولت الدورة الثانية في الدفاع المدني كيفية التعامل مع الحرائق وأنواع الطفايات ونقل المصابين ومكونات مركبة الدفاع المدني والآليات والأجهزة المستخدمة في الإنقاذ.
وتلقوا في الدورة الثالثة مهارات وجرعات في الإسعافات الأولية كعناية طبية أولية وفورية للمصابين أو المرضى بغرض محاولة الوصول بالمصاب إلى أفضل وضع صحي ممكن أو مهارات علاجية بسيطة إلى وقت وصول المساعدة الطبية .
يشار الى ان الكشاف أو الشبل منذ انضمامه للحركة الكشفية يخضع لدورات في هذه المجالات واكثر ضمن دليل شارات الهويات لكل مرحلة التي تضيف للمستفيد مهارات حياتية ضرورية وتأهله للترقي في الدرجات الكشفية والمتعارف عليها بشارات الكفاية .
بواسطة : admini
0 0 508
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.