• ×




كشافة العالم يثمنون مبادرة خادم الحرمين الشريفين لدعم السلام حول العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-مبارك الدوسري يمثل المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها الذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية سنوياً أهمية كبرى لدى المهتمين بالعمل التطوعي والساعين لخدمة البيئة والمجتمع ، وتشهد تلك التظاهرة الكبرى اهتماماً كشفياً وإعلامياً محلياً وعربياً وعالمياً ويحرص كثير من القيادات الكشفية حول العالم المشاركة في هذه المناسبة إيماناً منهم بأهميتها من جهة وتحقيقها لجزء من رسالة الكشفية وأهدافها ومبادئها وطريقتها وفي هذا الاستطلاع الذي التقينا فيه ببعض القيادات الكشفية الرسمية في المنظمات العالمية والهيئات والجمعيات الكشفية الوطنية أردنا أن نسمع صدأ الصوت لديهم عن هذا البرنامج وعن الكشافة السعودية ومشروع رسل السلام الذي يدعمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله - .
في البداية تحدث السيد لوك بانسيود وهو فرنسي الجنسية ويعمل أميناً عاماً للمنظمة الكشفية العالمية حيث قدم شكره باسم الكشافة العالمية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دعمه لمشروع رسل السلام وقال أن الملك عبدالله شخصية حكيمة تعمل لتدفع بالحياة الى مستقبل أجمل مشيداً باختياره للكشافة للقيام بهذه المهمة ، ووصف لوك المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها بالمتميز والمتطور سنوياً وان له تأثير على الخارطة الكشفية حول العالم .
فيما وصف الايرلندي جون قيقان والذي يعمل مديراً لصندوق التمويل الكشفي العالمي ذلك المشروع بالممتاز وانه يعمل لرقي المجتمع من خلال الكشافة داعياً إلى نشره للعالم عبر وسائل التواصل .
وقال فيكتور اورلاندومن نيكارغوا ويعمل في فريق الاستراتيجية الوطني ببلاده وحضر كممثل ضمن الدول المستفيدة من مشروع رسل السلام والاطلاع على التجربة السعودية ان دعوة الملك عبدالله للسلام وتبنيه لذلك المشروع ستجعل العالم يتكاتف سوياً ويمكن أن يحول الحلم الى حقيقة عندما يشعر الجميع انهم اخوه ، وقال أن المشروع الوطني جزء من رسل السلام وان على كل دول العالم ان تستفيد من التجربة السعودية لحماية البيئة ، مضيفاً ان البدء بالفتيان من شأنه ان يعزز القيم التربوية والوطنية فيهم .
ووصف زيارته للسعودية بالمتميزة وقال ان الكشافة عالم واحد تجمعهم الاخوة الكشفية لنشر ثقافة البلدان .
ويرى القائد كارلوس من السلفادور احدى الدول المستفيدة ايضاً من مشروع رسل السلام ان مبادرة الملك عبدالله عظيمة وتعطي الفرصة للكشافة ليرو العالم مايمكن ان يقدموه كرسل للسلام .



وتمنى أن يرى تجربة المملكة في نظافة البيئة وحمايتها في جميع انحاء العالم وان من شأنه والبرامج الأخرى لمشروع رسل السلام أن تعمل على أن يعم السلام جميع العالم متى كان نابعاً من الداخل حسب وصفه وقال أن الكشاف السعودي يحب الخير والسلام .
وقال ستوفر مدير مركز التدريب الكشفي الدولي في كندرا ستيج بسويسرا ان دعم الملك عبدالله لمشروع رسل السلام تظهر نظرته الحصيفة والدقيقة وتذكر بمقولة بادن باول مؤسس الكشفية عندما قال " حاول أن تترك العالم أفضل مما وجدته علية " .
واضاف نبارك للملك عبدالله هذه المبادرة ونشكره على ثقته في الكشافة والذين هم رسل السلام واننا معاً سنترك العالم أفضل مماهو فيه .
ووصف المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها بالرائع وانه يظهر اتجاهاً جيداً للكشافة السعوديين للحفاظ على بيئتهم النظيفة داعياً كشافة العالم الحضور للمملكة للاستفادة من تجربة هذا المشروع .
ويرى القائد عبدالله عبدالمجيد سويد سالم من الكويت ان مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدعم مشروع رسل السلام رائعة ويعتبر مشروع نظافة البيئة وحمايتها من المشاريع الرائدة التي تنمي روح التعاون بين أفراد الوحدات الكشفية وبين الكشافة حول العالم خاصة أن ذلك المشروع ضمن مشاريع برنامج رسل السلام .
ووصف القائد بيتر اليغ مشروع رسل السلام بالمبادرة للوصول لجميع كشافة العالم من خلال مبادئ السلام العالمية وقال ان ذلك المشروع هدية الملك عبدالله للكشافة والعالم اجمع .
وأضاف أن البيئة هي مؤسسة وجود جميع البشر وقال أن المعرفة التي نملكها تخبرنا بأهمية العناية بالبيئة وجميع المخلوقات ويرى أن مشروع الكشافة السعودية لنظافة البيئة وحمايتها تفعيل لمشروع رسل السلام ووصف الكشافة السعودية جميعاً رسل سلام داعياً إلى أن يخبرو العالم اجمع بقصتهم .
ويختم الاستطلاع القائد توماس تشي من ماليزيا بقولة أن مشروع رسل السلام نقطة بداية ومشروع جميل ذو معنى يدعمه فريق متميز داعياً العالم إلى الاطلاع على التجربة السعودية في ذلك المشروع خاصة تعليم النشء وإدخال ثقافة نظافة البيئة وحماية الأجيال القادمة مؤكداً على أهمية استمرار ذلك المشروع .

بواسطة : admini
0 0 504
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 صباحًا الخميس 16 ربيع الأول 1446 / 19 سبتمبر 2024.