• ×




رحلة خلوية لـــ " رسل السلام" في صحاري حائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب- علي العوام ضمن برامج مسابقة رسل السلام للتميز الكشفي ( المرحلة الثانية) والذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل خلال الفترة 8-11/6/1433هـ انطلقت عصر أمس الاثنين الاثنين (الرحلة الخلوية ) لكافة الوفود المشاركة (120) كشافاَ يمثلون (26) منطقة ومحافظة تعليمية .

حيث بداء برنامج الرحلة الخلوية بانتشار الطلائع الكشفية سيراً على الأقدام ،حيث وصل جميع المشاركين إلى نقطة الوصول بمتابعة من المشرف على النشاط الكشفي بالوزارة الأستاذ خالد محمد الحقباني .

وتعد (الرحلة الخلوية) عصب الحركة الكشفية ، وهي حياة المغامرة و الاستكشاف والمخاطرة وتحدي الصعاب والتغلب عليها وهي وسيلة لدراسة البيئة بما فيها من أناس والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم والتعرف على قدرة الله سبحانه و تعالى من خلال المشاهدة لمخلوقاته و المكونات الطبيعية الحيوانية والنباتية و المائية والسماء بما فيها من شمس وقمر و كواكب ونجوم .
وكذلك هي مدرسة الشعور بالمسؤولية و الثقة بالنفس و التربية على الخشونة وهي من الأنشطة المحببة إلى نفوس الفتية والشباب فهم يجدون فيها كل ما يصقل مهاراتهم وخبراتهم وما يتمشى مع مداركهم وملء فراغهم بما يفيدهم وهي من الأنشطة الترويحية والمدرسة العملية لحياة الخلاء وتتم من خلال السير على الأقدام ،يقوم من خلالها طهي الطعام بالنيران والمواقد الكشفية .
بواسطة : admini
0 0 471
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.