• ×




\"جمعية الكشافة\" تنهي كافة استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(كتب/ ماجد الرشيد)
أنهت اللجنة التنفيذية للمشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني ال79 للمملكة العربية السعودية في جمعية الكشافة العربية السعودية برامج احتفالات الكشافة باليوم الوطني والتي ضمت باقة متنوعة وشاملة من البرامج الوطنية الموجهة لجميع فئات المجتمع وشرائحه.
أوضح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن سليمان الفهد مبيناً أن اللجنة حددت المواقع التي ستحتضن هذه الفعاليات وهي محافظة الدرعية، حيث يشتمل البرنامج على مخيم لمدة ثلاثة أيام تشتمل برامجه على المسابقات و تم تركيز على مجال التربية الوطنية أحد المجالات السبعة المعتمدة في المنهج الكشفي للفرق الكشفية بالمملكة ، و حددت مجالات المسابقة في أفضل قصيدة مؤلفة في حب الوطن ، و أجمل أداء إنشادي في حب الوطن ، و أهازيج كشفية وطنية ، و أجمل قصة لموقف إيجابي و طني ، و أفضل صورة فوتوغرافية لمعالم وطنية طبيعية و حضارية ، و أفضل رسم للوحة فنية معبرة عن أحد الأمجاد ، و أفضل برنامج كشفي بمناسبة اليوم الوطني .
بالإضافة إلى معرض \"من أرجاء الوطن\" وهو صور فوتغرافية لمعالم ومناظر من منطاق ومحافظات المملكة ، كما يشتمل البرنامج على أوبريت إنشادي عن اليوم الوطني في حفل تدشين المناسبة ،كما ستقدم كشافة الرئاسة العامة ضمن مشاركتها أوبريت إنشادي ومسرحية بمناسبة اليوم الوطني.
كما جندت \"الجمعية\" لهذه المناسبة أكثر من 70قائداً كشفياً للمشاركة في كافة اللجان العاملة ومصاحبة الفرق الكشفية،كما أقرت اللجنة التنفيذية إقامة ندوة كشفية عن العمل التطوعي ، والعلاقة بين العمل التطوعي وتعزيز الانتماء الوطني بمشاركة 50كشافاً وجوالاً يمثلون كافة القطاعات الكشفية.
واختتم الفهد تصريحه بأنه وجهت الدعوة لحضور المناسبة لعدد من القيادات والشخصيات الكشفية البارزة على مستوى الوطن العربي، والعالمي.

بواسطة : admini
0 0 698
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 مساءً الخميس 16 ربيع الأول 1446 / 19 سبتمبر 2024.