• ×




52 كشافاً يشاركون في المخيم الكشفي العربي الثلاثون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري أكد الأستاذ صالح بن رجاء الحربي الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة العربية السعودية على أهمية المخيمات الكشفية العربية في رفع مستوى وعي الكشافين المشاركين بالقيم والمبادئ الكشفية الحميدة ، وترسيخها لأواصر الصداقة والأخوة بين الكشافين من الجمعيات الكشفية المختلفة .
جاء ذلك خلال ترؤسه مساء أمس الاجتماع الذي عقدته الجمعية للقيادات الكشفية المرافقة للوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي العربي الثلاثون واللقاء الكشفي الدولي الخامس لتبادل الثقافات والحضارات والذي سيقام بالمدينة الشبابية في محافظة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية خلال الفترة 4-12/10/1433هـ بمشاركة 36 دولة عربية وآسيوية وافريقية وأوربية .
وقال الحربي أن فعاليات المخيم ستشبع رغبات المشاركين بتشجيعها للحوار حول قضايا وتحديات تهم الشباب في عالم اليوم ونشر ثقافة السلام والتفاهم المتبادل والتعرف على البيئات والتراث الثقافي .
من جانبه أوضح مفوض تنمية المراحل بالجمعية الأستاذ عبدا لله بن صالح الخضير إلى أن برنامج المخيم واللقاء وفعالياتهما تتضمن أنشطة بحرية في مختلف الفنون البحرية كالتجديف والغوص وقوارب الشراع ، وأنشطة جوية ستنفذ في مركز التدريب والطيران وتشمل فنون الثقافة الجوية إلى جانب أنشطة نوعية خدمية وقرية التنمية ورحلات استكشافية وأنشطة كشفية وثقافية وفنون ومهارات حياة الخلاء والعاب ومسابقات رياضية وثقافية واليوم العربي وزيارات لمحافظات القاهرة والجيزة .
ويتكون الوفد السعودي من 52 كشافا من مرحلة الكشاف المتقدم .سيقيمون معرضا كشفياً يتحدث عن المشروع الكشفي العالمي رسل السلام وعن الكشافة السعودية تاريخها وانجازاتها .
بواسطة : admini
0 0 768
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:09 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.