• ×




المخيم الكشفي العربي يطوي خيامه

فيما حقق الوفد السعودي 134 وساماً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة - علي العوام أختمت مساء أمس في المدينة الرياضية بأبي قير في محافظة الإسكندرية فعاليات المخيم الكشفي العربي الـــ 30 بحضور الدكتور محمد رفاعي نائب وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية والذي شارك فيه 1200 كشاف من مختلف الجمعيات الكشفية الوطنية العربية تجسدت في فعالياته على مدى عشرة أيام عرى الأخوة والمودة بين كشافة العرب ، واشتملت برامجه على زيارات ميدانية لعدد من المناطق السياحية والأثرية والتاريخية في مصر ، وألعاب رياضية وحفلات سمر ومسابقات تساعد الكشافة على تعزيز دورهم تجاه خدمة وتنمية مجتمعاتهم .
وقد أعرب نائب الوزير في كلمة له خلال الحفل عن اعتزاز جمهورية مصر باستضافة هذا المخيم مؤكداً على دور الكشافة في غرس الحب والإيثار والأخوة بين أعضائها من خلال ممارسة حياة الخلاء وتلاقح الأفكار بينهم .
والقى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدا لمجيد ، والدكتور حمدي مرسي رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري ، وقائد عام المخيم محمد عباس سعدان ، كلمات تناولت ابرز ماجاء في المخيم والأثر الايجابي للفعاليات وما اكتسبه المشاركون من خبرات ومهارات كشفية وإبراز لمواهبهم وقدراتهم الإبداعية ، وأكدوا في كلماتهم على أن المخيم حقق نجاحاً متميزا لكشافة العرب مشيدين باستضافة مصر لهذا المخيم حتى تحققت الغايات المنشودة وظهر بالمستوى الذي يليق بالكشافة العربية .
وتضمن الحفل على نشيد المخيم وعرض لتوصيات ندوة عرفاء الطلائع وتوصيات منتدى القادة الكشفيين حول الكشفية والمواطنة الفاعلة قدمها وليد الدوسري من وفد جمعية الكشافة العربية السعودية ، ثم عرض لأبرز أنشطة المخيم .
بعد ذلك جرى منح الأوسمة على الكشافين المشاركين الذين استطاعوا تحقيق متطلباتها طيلة أيام المخيم حيث نجح 52 كشافاً سعودياً في الحصول على وسام البسالة ، و وسام المعرفة ، فيما حقق 30 كشافاً وسام كشافي العالم ، فيما كان 30 كشافاً قد حصلوا على وسام من اجل القدس ثالث أيام المخيم .
كما اختتمت في نفس اليوم فعاليات اللقاء الدولي الــ15 لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات الذي أقيم بالتزامن مع المخيم الكشفي العربي وأعرب في حفل الختام الأمين العام للمنظمة الدكتور عاطف عبدا لمجيد عن سعادته بنجاح فعاليات اللقاء الدولي وتحقيقه للغايات المنشودة من خلال تعرف شباب الكشاف من مختلف دول العالم على الحضارات وتبادل الثقافات مؤكداً على أهمية تنمية روح الصداقة بين شباب الكشافة من مختلف دول العالم .
وألقيت كلمات عن القارات المشاركة استعرضت فيها الأنشطة والفعاليات التي تمت خلال اللقاء ومدى استفادة المشاركين منها وما حققته من تجسيد لروح التعاون والصداقة العالمية ، وتخلل الحفل قصيدة شعرية وأناشيد وأغاني فلكلورية ، وعرض للفرقة الموسيقية العسكرية.
بواسطة : admini
0 0 549
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.