• ×




في يومهم الوطني " الكشافة " يتعرفون على معالم المملكة التاريخية والحضارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - اللجنة الاعلامية : ضمن فعاليات المشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني الـــ 82الذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية في منطقة الجوف تحت شعار " أنا الوطن" اشتملت الفعاليات على برامج تعنى بالتعرف على الوطن من خلال تعريف المشاركين على الأوجه التراثية والحضارية والتنموية والثقافية التي تعيشها المملكة وتهدف وفق ماذكر المشرف على البرنامج القائد علي الدوسري أستاذ نظم المعلومات ورئيس قسم الجغرافيا في كلية الآداب بجامعة الملك سعود إلى تنمية روح التلاحم والتعارف والتكاتف والمشاركة بين ابنا وطننا الحبيب والاعتزاز بروح الألفة والمحبة بين القيادة والمواطنين . موضحاً ان الكشافة المشاركين في البرنامج زاروا قصر زعبل وآثار الرجاجيل ومسجد عمر بن الخطاب وقلعة مارد وتعرفوا على زراعة الزيتون واستخراج الزيت .
وقال الدوسري أن البرنامج يهتم بتعريف الكشافة بأهم المعالم في المملكة والموروث الشعبي في محافظاتها ومناطقها المختلفة وزيارة المصانع والشركات والأماكن السياحية في منطقة الجوف ، وعرض مجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية التي تحقق أهداف البرنامج .
وأضاف أن الكشفية في برامجها تحرص على أن تلبي رغبات الكشافين وبما يناسب قدراتهم لاكتساب المعارف والاتجاهات باستخدام الأساليب التربوية المناسبة .
بواسطة : admini
0 0 462
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:02 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.