• ×




الأمير فيصل بن عبدالله يفتتح ندوة «التربية الكشفية»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(كتب /ماجد الرشيد) افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزيرالتربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية ندوة التربية الكشفية في الدول الأعضاء لمجلس التعاون بمقر مكتب التربية العربي بحي السفارات بالرياض بحضور نائب وزير التربية الاستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر ومدير الصندوق الكشفي العالمي جون قوقيان صباح يوم امس الاحد.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة جمعية الكشافة العربية السعودية ألقاها نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد.

ثم ألقى معالي الدكتور لارس كولند رئيس الصندوق الكشفي العالمي كلمة تحدث فيها عن دور الكشافة الفعال في تغيير سلوك وحياة الانسان، واثرها على الشباب وتنمية الشخصية. ثم ألقى الامين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد كلمة تحدث فيها عن اهمية الندوة ثم ألقى مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي بن عبد الخالق القرني كلمة عن دور المكتب و جهوده في خدمة التربية في دول مجلس التعاون.

ثم ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله كلمة قال فيها إنني سعيد بالمشاركة معكم في هذا اللقاء ومما يسعدني ان اول المهمات التي قمت بها في ثالث يوم من استلامي العمل في الوزارة المشاركة مع ابنائي الكشافة في البرنامج البيئي حيث كان له تأثيره البالغ في نفوس ابنائنا الطلاب وتعويدهم على العمل التطوعي والقيادي.

وتابع سموه قائلاً: كما انني تشرفت بان احمل هدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هدية السلام والتي استفاد منها قرابة عشرة ملايين كشاف على مستوى العالم، وقد اعادتني هذه المشاركة الى فترة الصغر عندما كنت اشترك في الكشافة عندما كنت طالبا، ولن انسى لقائي مع احد القادة الكشفيين الرواد الامريكيين وقلت له انني كنت كشافا فقال لي لا تقل ذلك فانت كشاف دائما.

بواسطة : admini
0 0 536
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:35 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.