• ×




كشافةرعاية الشباب يتحدثون مع زملائهم القادة الكشفيين في العالم عبر أجهزة هواة اللاسلكي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب \" علي اليامي \"
استطاع عدد من قادة كشافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب و المشاركين في معسكر التخطيط والتطوير المركزي والذي تقيمه إدارة النشاطات الشبابية النشاط الكشفي بالرئاسة ، والذي يستضيفه المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمحافظة جدة . برعاية من مؤسسة ذهبية جدة أن يتيح المجال لعدد من القادة الكشفيين المشاركين في هذا المعسكر بالتحدث مع مجموعة من زملائهم القادة الكشفيين في عدد من دول العالم العربي والأوربي وذلك من خلال أجهزة اللاسلكي بعيدة المدى التابعة \" لمجموعة هواة اللاسلكي بمحافظة جدة \".
جاء ذلك خلال الدورة التدريبية التي قدمها فريق العمل في مجموعة هواة اللاسلكي بجده للقادة المشاركين في المعسكر والتي تعرف خلالها المشاركين على بداية هواية اللاسلكي في العالم والتي كانت عام 1898م من شخص ماركوني واستطاع الاتصال لمسافة 19 كم ، وبين الكابتن/ عبدالحفيظ القشقري بأنه هناك أكثر من 20 مليون شخص في العالم من هواة اللاسلكي.
واشارالقشقري بان هواية اللاسلكي في المملكة العربية السعودية بدأت عام 1947م في الظهران وذلك مع اكتشاف البترول في المملكة ، وإن أول هاوي سعودي في المملكة هو \" احمد زيدان \" والذي كان يعمل فني اتصالات في وزارة المواصلات بالمملكة.كما تم إصدار أول تصريح لهواة اللاسلكي عام 1425 وتم اختيار الأستاذ/ يعرب بالخير لذلك.
وكانت أول مشاركة للجمعية الكشافة العربية السعودية وعبر ندائها ( hztsband).
بعد ذلك تم عرض عدد من أجهزة اللاسلكي الحديثة والقديمة واطلاع المشاركين علها ثم بعد ذلك تم اتصال من القائد الكشفي الأستاذ/ خضر هوساوي بإحدى القيادات الكشفية بدولة الأمارات العربية المتحدة ، وتم التواصل بينهم وتعريفهم بالمعسكر ودورة في تطوير النشاط الكشفي.في الرئاسة.
ويتكون فريق هواة اللاسلكي من / عبدالحفيظ القشقري ، و حميدي القائد ، و عبدالله السلمي ، و خالد باقيس ، ةو عادي المحجري ، و وليد المحجري .
بواسطة : admini
0 0 760
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.