• ×




رواد الكشافة يزورن مهرجان جائزة الملك عبدا لعزيز لمزاين الإبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : زار وفد من رابطة رواد الكشافة السعودية مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في دورته الثالثة عشرة المقام في أم رقيبة , برئاسة نائب رئيس الرابطة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد ومشاركة مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة المجمعة الرئيس الفخري لمفوضية الرواد بالمحافظة عبدالعزيز المسند.
واطلع الوفد خلال الزيارة على عروض الإبل في ساحة التحكيم , حيث قدم لهم منظمو المهرجان شرحا تفصيليا عن طريقة عرض الإبل وألوانها وفوائد اقتنائها , مستعرضين التطورات التي شهدها المهرجان منذ بدايته وحتى الوقت الحاضر .
كما زار الوفد المركز الإعلامي , واطلعوا على محتوياته , حيث استمعوا لشرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها المركز قدمه مدير المركز الإعلامي عبدالعزيز الدوسري .
وبين الدوسري أن المركز يعمل على مدار الساعة لخدمة إعلاميي المهرجان طوال فترة انعقاده , مشيرا إلى أن المركز يضم أحدث الأجهزة التقنية إلى جانب الكوادر الإعلامية المتخصصة التي تعمل على نقل أحداث المهرجان أولا بأول .
عقب ذلك تجول الوفد في السوق الشعبي , واطلعوا على ماتعرضه المحلات التجارية الخاصة ببيع مستلزمات زينة الإبل , موجهين العديد من الاستفسارات للحرفيين والحرفيات العاملين في هذا المجال , كما شهدوا عمليات بيع وشراء الإبل في الأماكن المخصصة لذلك.
وأوضح مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة المجمعة أن الزيارة تلك والتي ينضمها مكتب الرواد بمحافظة المجمعة للرواد الكشفيين بالمملكة تهدف للإطلاع على موروث الآباء والأجداد ونشر ثقافة المهرجان لدى جميع رواد الكشافة لنقلها لمنسوبي الكشفية في جميع أنحاء المملكة , مشيدا بالجهود التي قدمتها وتقدمها اللجان العاملة في المهرجان مما أسهم في تقدم المهرجان من عام لآخر .
وعبر المسند عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان لحفاظه على هذا الموروث الأصيل وإسهامه في دعم الحركة الاقتصادية في أم رقيبة والمناطق القريبة .
مما يذكر أن إدارة التربية والتعليم في المجمعة تقيم في مقرها بنفود أم رقيبة العديد من الفعاليات التي هدفت للتعريف بالمهرجان والإبل على وجه الخصوص , بحضور عدد من مديري إدارات التربية والتعليم في المناطق القريبة من المهرجان.
بواسطة : admini
0 0 463
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:47 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.