• ×




الكشافة السعودية تمنح 116 كشافاً وجوالاً وسام كشافي العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : أقرت جمعية الكشافة العربية السعودية منح 116 كشاف وجوال ينتمون لمختلف قطاعاتها الكشفية وسام كشافي العالم بعد استيفائهم لعناصر الحصول عليه باجتياز مرحلة استكشاف كشافي العالم ، ومرحلة تطوع كشافي العالم . والتي تؤهلهم للمشاركة في شبكة كشافي العالم .
ويعد وسام كشافي العالم مبادرة لمساعدة الجمعيات الكشفية الوطنية لإعادة إحياء وتنشيط برنامج الكشاف من خلال منح الشباب مزيداً من الفرص لمواجهة تحديات المستقبل وإنشاء في إطار الأولويات الإستراتيجية لمشاركة الشباب واليافعين في المؤتمر الكشفي العالمي الـــ 36 في بتسالونيكي باليونان عام 2002 بعد أن تم التصديق عليه بالإجماع من 189 من الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة عام 2000 .
ويهدف الوسام وفق ماذكر مفوض تنمية المراحل بجمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ عبدا لله الخضير إلى مساعدة الشباب على تنمية قدراتهم في شرح التحديات التي يواجهها العالم ، والتعايش والتفاعل مع مختلف الثقافات ، والشعور بالتضامن ، والقدرة على إيجاد وتحقيق البيانات والاستقلالية وفن القيادة ، واستخدام مهارات التفاوض والوساطة وطرق حل المشكلات ، والقدرة على تطوير وإدارة العمل الجماعي .
وعن كيفية الاشتراك في شبكة كشافي العالم أوضح الخضير أن الحاصلين على الوسام يمكنهم ذلك بتسجيل العضوية بإرسال نسخة ضوئية من جواز السفر إلى المكتب الكشفي العلمي في جنيف وتتلخص مهامهم في تسهيل وتبادل الخبرات والمصادر بين كشافي العالمي لإمداد الشباب بآفاق أوسع لمرحلتي الاستكشاف والتطوع لبرنامج كشافي العالم .
يشار إلى أن الجوال محمد غازي الخريجي من كشافة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني أول من حصل على ذلك الوسام من المملكة العربية السعودية خلال مشاركته في المخيم الكشفي العربي التاسع والعشرون والذي أقيم في مدينة مبارك التعليمية بجمهورية مصر العربية عام 2010 .
بواسطة : admini
0 0 766
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.