• ×




الفهد وعاطف عبدالمجيد : الكشافة تساهم في تربية الشباب من خلال نظامها التربوي

انضمت 128 دولة للمشروع الكشفي العالمي رسل السلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جاكرتا - مبارك الدوسري : أعلن الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية عن انضمام 128 جمعية كشفية وطنية حول العالم للمشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي يدعمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويشرف عليه الصندوق الكشفي العالمي والمنظمة الكشفية العالمية وجمعية الكشافة العربية السعودية وفق رؤية تدعو الى أن يصبح ثلثا كشافة العالم البالغ عددهم 31 مليون كشاف رسلا للسلام , وان بإمكانهم تغيير العالم الى ما هو افضل بحلول عام 2020 .
وقال الفهد خلال حديثه في ندوة حول تاريخ الحركة الكشفية وتنظيماتها وهيكلها محليا وعربيا وعالميا يوم امس شاركه فيها الدكتور عاطف عبدالمجيد الامين العام للمنظمة الكشفية العربية ضمن فعاليات الدراسات التأهيلية التي تقيمها الجمعية في جاكرتا لعمداء شؤون الطلاب ووكلاؤهم ومن في حكمهم من أعضاء هيئة التدريس أن تلك الجمعيات اعدت ونفذت الكثير من المشاريع المتعلقة بمجالات المشروع المتمثلة في السلام والحوار والبيئة وحل الصراعات وخدمة المجتمع والتواصل الاجتماعي .
وتحدث الدكتور عاطف عن مهام الكشفية ومساهمتها في تربية الشباب من خلال نظام تربوي لاكتساب القيم ، يرتكز على الوعد والقانون الكشفيين وذلك من اجل المساعدة في بناء عالم افضل يلتزم فيه المواطنون كأفراد ، وبأداء دور بناء في المجتمع .
وقال عبدالمجيد ان الحركة الكشفية منذ ان بدأت عام 1907 على يد مؤسسها اللورد بادن باول وهي حركة تطوعية تربوية غير سياسية مفتوحة للجميع دون تفرقه، وهو ما أبقاها طيلة هذا السنين وانجحها في كل الدول التي بها تلك الحركة .
واستعرض الفهد وعاطف الهيكل العام للمنظمة الكشفية العالمية حيث يبدأ من المؤتمر الكشفي العالمي فاللجنة الكشفية العالمية فالمكتب الكشفي العالمي الذي تتبع له ستة مكاتب اقليمية هي الاقليم الامريكي ،والاقليم العربي ، والاقليم الاسيوي الباسيفيكي ، والاقليم الاوروآسيوي ، والاقليم الافريقي ، والاقليم الاوربي .
وتحدثا أعضاء الندوة عن اللجان الداخلية العالمية في التنظيم وآلية الانتخابات والترشيحات واهمية التواجد العربي في هذه اللجان .
بواسطة : admini
0 0 574
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.