• ×




الكشافة تُقر شارات القوي الأمين ورسل السلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : أقر مجلس جمعية الكشافة العربية السعودية الذي عقد نهاية شهر صفر الماضي برئاسة رئيس مجلس الإدارة سمو الأمير فيصل بن عبدا لله بن محمد آل سعود شارتي القوي الأمين ورسل السلام التي استحدثتها الجمعية ضمن شارات الهواية وأضافتها ضمن الشارات اللازمة للحصول على شارة الصقر الكشفي .
وأكد الدكتور عبدا لله الفهد نائب رئيس الجمعية أن شارة القوي الأمين تنفرد بها جمعية الكشافة العربية السعودية من بين كافة الجمعيات الوطنية حول العالم وتتطابق مع أسس ومتطلبات شارات الهواية الدولية ، وأنها قد عرضت على لجان عدة وعقدت لها العديد من ورش العمل حتى أقرت متطلباتها في هذا الاجتماع ، مبيناً أن الحصول عليها سيكون من الشروط المدرجة للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة .
وقال الفهد أن القوي هنا لا تعني القوة البدنية فقط بل بشموليتها بمعنى الكشاف القوي في شخصيته وفي حضوره وفي تأثيره وفي علمه وعمله ، وأوضح أن من أهم متطلبات الحصول على الشارة أن يكون الكشاف حاصلاً على شارة الكشاف الأول ، وأن يكون حاصلاً على شارة الرامي أو السباحة أو الدفاع عن النفس أو الفارس ، وأن يشارك في احد برامج رسل السلام ( أنا الوطن ، البيئة ، الحوار ، معسكرات الخدمة العامة ... الخ ) ، وان يكون أمينا في تصرفاته ومؤدياً للواجبات .
وبين نائب الرئيس المتطلبات للحصول على شارة رسل السلام ومن أهمها أن يشارك في احد برامج رسل السلام ، وان يسجل في موقع رسل السلام ، وان يعد مشروعين عن رسل السلام ضمن مجالاته الخمسة .
بواسطة : admini
0 0 678
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:05 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.