• ×




تطبيق الطريقة الكشفية ضمن مشاريع فينا خير والمدرسة المعززة للصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : أكد الدكتور عبدا لله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية على أهمية المشروع التربوي فينا خير في إخراج جيل طلابي يحقق المسؤولية الشخصية بإيجاد البيئة الصحية في ذاته ، وتنمية روحه الوطنية في المحافظة على ممتلكات وطنه ، ودور ذلك المشروع في توفير البيئة المدرسية المناسبة للتربية والتعليم .
جاء ذلك خلال وقوفه على جهود الوحدات الكشفية في محافظة الليث التي تطبق المشروع في مدارسها ومجتمعها بالإضافة إلى مشروع المدارس المعززة للصحة الذي قال أن يعزز صحة الطلاب والتربويين بالمدارس ويعمل على تزويد الطلاب بمهارات وسلوكيات ايجابية متكاملة لتحسين وحماية صحتهم ثم صحة المجتمع المجاور .
وقال نائب رئيس الجمعية أن اهتمام الجمعية بمثل تلك المشاريع ينبع من اهتمامها بتطبيق أدوات الطريقة الكشفية بالأسلوب التربوي الذي نرى انه يحقق الهدف ، وأن ذلك يأتي ضمن التكامل الذي تحرص الجمعية عليه مع مختلف قطاعاتها وتفعيلآ لمحاور ومجالات المشروع الكشفي العالمي رسل السلام في مجالي البيئة والصحة .
وأشاد الفهد بجهود قادة الوحدات الأشبال والبراعم في المدرسة السعودية الابتدائية على تفعيلهم المميز للمناهج الكشفية وتطبيق الطريقة الكشفية على أعضاء تلك الوحدات خاصة التقدم الشخصي الذي خلق تنافساً شريفاً بينهم ، وما ينظمون من دورات للحصول على شارات الهواية والجدارة .
بواسطة : admini
0 0 736
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:57 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.