• ×




أختتام برنامج منافسات الرحلات الخلوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : اختتمت في محافظة عنيزة فعاليات برنامج منافسات الرحلات الخلوية والذي استمر على مدى أسبوع كامل بمشاركة أكثر من 150 كشافاً وخمسين قائدا كشفياً بحضور محافظ عنيزة فهد السليم
وأوضح مدير التربية والتعليم في محافظة عنيزة يوسف الرميح في كلمة له أن وزارة التربية والتعليم تتخذ من جميع برامجها الطالب محوراً أساسيا في تنفيذ الفعاليات لتحيق أهداف البرامج والأنشطة اللاصفية.
وأشار إلى أن الكشافة إحدى المجالات التي تنمي مهارات تحمل المسؤولية والقيادة والجرأة المنضبطة والمهارات الاجتماعية بشكل عام.
وشدد على أن الإدارة لا تكتفي في برامجها بالطلاب الراغبين بالمشاركة، بل تبحث عن من لديهم القدرة على المشاركة ولم ينظموا لهذه الفعاليات.
وأكد أن النشاط الطلابي يساهم في صناعة الإنسان ويكمل هويته بالإضافة إلى الأنشطة المعرفية التي يأخذها داخل الفصول المدرسية، مضيفاً أن البرامج اللاصفية تلبي الاحتياجات الفردية للطالب وتسعى لتحقيق الذات وتنمي لديه الاتجاهات والميول.
وحثّ الكشافة المشاركين في الحفل على استثمار الفرص التي تتاح لهم في جميع المناشط الكشفية وغيرها خاصة وأنهم مازالوا في أحضان التربية وقد لا يجدوا منافذ جديدة يمارسوا هواياتهم بها حين التخرج من مراحل التعليم العام.
وقدم الرميح شكره لوزارة التربية والتعليم على احتضان مثل هذه الفعاليات، مشيراً أن الإدارة تسعد بمثل هذه الاستضافات.
بدوره أوضح قائد المخيم القائد الكشفي يوسف الضاري أن المخيم نفذ جملة من البرامج منها اقتفاء الأثر والفروسية والحفاظ على البيئة والدورات التدريبية ومسابقة الطهي الخلوي ونصب الخيام والاصطفاف الصباحي وحفلات السمر ورحلة الدراجات الخلوية.
بواسطة : admini
0 0 570
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:10 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.