• ×




: مشروع نظافة البيئة نبع من الروح التطوعية.. ومساعدة وتقبل الآخر تحت مظلة رسل السلام

في ختام المرحلة الخامسة الامير فيصل :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجبيل - اللجنة الاعلامية : رأى رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود ، أن المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها نقلة كبيرة، ونبع من خلال العمل الكشفي والروح التطوعية، وتوّجها برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رسل السلام ، بالتعاون مع ملك السويد، مضيفاً أن هذه نقلة كبيرة نبعت من أرض مكة المكرمة، ورسالة للعالم كله ترشدهم للحفاظ على البيئة ومساعدة الآخر، وتقبل الآخر، والحوار مع الآخر، وكل شيء يتعلق بالإنسان من مساعدات للغير ووقوفه مع أخيه الإنسان، كل هذا تحت مظلة رسل السلام.
جاء ذلك خلال تشريفه مساء أمس حفل التتويج للنسخة الخامسة من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها في متنزه شاطئ الشباب في الجبيل الصناعية، ، بحضور عدد من الضيوف من داخل المملكة وخارجها، كما شهد مقر المشروع الكشفي الوطني في متنزه الدفي، واطلع على المعرض المصاحب له.
وقال: «اليوم أنا سعيد بما أشاهده في المشروع الكشفي الوطني من الاهتمام بالبيئة وأهميته، والنظافة من الإيمان، وأبناؤنا لهم دور كبير في جمع الشباب من أنحاء المملكة وضيوفهم من خارج البلاد بروح التربية والقيم العالية، وقيم التعاون والتكامل، وأنا سعيد جداً وفخور بالدور الذي تقوم به الكشافة، ودائماً أدعو لهم بالتوفيق».
وأضاف أن استضافة الجبيل للمشروع لها مكانة كبيرة، ورأى أن الجبيل مثال لنجاح المملكة واستثمار ثرواتها، وبالنسبة لنا فإن ثروتنا هم الأبناء والشباب والاستثمار فيهم يكون في محله.
وأضاف «نتطلع ونتأمل إلى أن تكون هناك نسخة ثانية للمشروع، وأن الكشافة جمعية غير حكومية، وهي تمثل المجتمع المدني، ونتمنى وقوف الكل ومشاركة الجميع في عمل الخير».
وبدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بكلمات موجزة للدكتور عبدالله الفهد المشرف العام على المشروع ، والدكتور عاطف عبدالمجيد الامين العام للمنمة الكشفية العربية ، والسيد جون قيقان مدير الصندوق الكشفي العالمي ، ومن ثم تحدث بعض رسل السلام من الدول المشاركة عن تجاربهم في المشروع ، واستضافة المملكة هذه النسخة، ليبدأ بعدها أوبريت إنشادي شارك فيه عدد من الفرق وكشافة مدارس الجبيل.
بواسطة : admini
0 0 497
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.