• ×




كشافة الجوف تحتفل باليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

(كتب/ سلطان الجهني)
شاركت كشافة منطقة الجوف في إحتفالية الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف باليوم الوطني للمملكة (79)، بفعاليات متنوعة من أهازيج وألعاب كشفية وتنظيم الحضور داخل المسطحات الخضراء , وقد رعى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني الحفل الرئيسي الذي أقامته الإدارة العامة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي في المسطحات الخضراء في مدينة سكاكا.
وقال الأستاذ الزهراني في كلمة بهذه المناسبة إن ذكرى اليوم الوطني هي ذكرى عقيدة سليمة وتطور وحضارة وتطبيق لشرع الله وذكرى لكل عمل طيب.
واعتبر ذكرى اليوم الوطني للمملكة مناسبة غالية لجميع المسلمين، \"لدور بلدنا العظيم في خدمة المسلمين\".
وأشار إلى أن التعليم انتشر في وطننا بسرعة كبيرة، \"ما ساعد على تنميته بسرعة كبيرة وفي زمن قياسي\".
وذكر أن من حق الوطن على أبنائه الحفاظ عليه وتكريس الانتماء لقادة الوطن حفظهم الله، مشدداً على أهمية غرس حب الوطن في نفوس الناشئة.
وبيّن أن ذكرى اليوم الوطني تمر كل عام وهي مقرونة بإنجازات كبيرة للوطن، لافتاً إلى أن الوطن يحتفل هذا العام بافتتاح جامعة الملك عبدالله، \"والتي تعتبر منارة متميزة للعلم والتقدم الحضاري\".
بعدها توالت فقرات الاحتفال والتي تنوعت بين فعاليات ثقافية واجتماعية وعلمية ورياضية وكشفيه وفنية، مثل قصائد في حب الوطن ومرسم تشكيلي حر تحت عنوان \"الوطن في عيون أبنائنا\".
وشارك في الحفل المدير العام للتربية والتعليم للبنات في منطقة الجوف الدكتور فلاح بن خلف العجرفي، وقد شاركت في هذه المناسبة جميع الفرق الكشفية في مدينة سكاكا وكان حضور القائد الكشفي اكرم العيد \"شفاه الله\"ومشاركته إخوانه الكشافة هذه الإحتفالية بمثابة وسام علقة جميع الكشافين في هذا اليوم وإخلاصه وحبه لهذا الوطن هو من جعلة لايتأخر عن الحضور لهذه المناسبة .
بواسطة : admini
0 0 798
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:27 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.