• ×




افتتاح الندوة الكشفية العربية الثانية للشباب بوهران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة - مبارك الدوسري : - إفتتحت مساء يوم امس الاول بوهران في الجزائر أعمالل الندوة الكشفية العربية الثانية للشباب بحضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والقائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية السيدين عاطف عبد المجيد ونور الدين بن براهم.
وقد أقيم بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" بالمناسبة حفل تميز بعروض فنية وتقديم أناشيد من قبل فرق موسيقية.
ويشارك في هذه التظاهرة المنظمة عشية انعقاد المؤتمر الكشفي العربي ال 27 الذي ستستضيفه الجزائر وتتمحور هذه الندوة حول موضوع "الشباب والمواطنة الفاعلة" حيث تعتبر "آلية إقليمية عربية لمشاركة الشباب في عملية صنع القرار" وفق ما أشار اليه المنظمون.
وسيناقش المشاركون على مدار ثلاثة أيام عدة قضايا متصلة بالمحور الرئيسي مثل الحركة الكشفية والمساهمة في التنمية وشبكات التواصل الإجتماعي والإندماج في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية وغيرها.
كما سيتطرقون إلى اعمال متنوعة مثل التعاون الكشفي العربي إلى جانب تفعيل البرامج والمشاريع وفق احتياجات التنمية الإجتماعية لفائدة الفئات الشبابية العربية.
وستنظم أيضا ورش وزيارات بمختلف مناطق ولاية وهران في إطار البرنامج الفكري والثقافي والسياحي للتظاهرة. يذكر أن الندوة الكشفية العربية الأولى احتضنها السودان سنة 2010.
بواسطة : admini
0 0 307
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.