• ×




17 بلدا عربيا تشارك في المؤتمر الكشفي ال 27 بالجزائر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة - مبارك الدوسري : صرح القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية نور الدين بن براهم مساء أن المؤتمر الكشفي العربي الذي ستحتضنه الجزائر العاصمة سيشهد مشاركة 17 جمعية كشفية عربية.
وذكر بن براهم في مؤتمر صحفي قبيل حفل إفتتاح الندوة الكشفية العربية الثانية حول الشباب بمركز الإتفاقيات "محمد بن أحمد" أن المؤتمر العربي الذي سينعقد بنادي الصنوبر سيشهد حضور وفود كشفية عديدة من مختلف الأقطار العربية.
كما ستتميز هذه النسخة من المؤتمر بحضور أكثر من 200 مشارك وممثلين كشفيين ل 15 بلدا ملاحظا على غرار الولايات المتحدة والسويد وبريطانيا واليابان إلى جانب اللجنة الكشفية العالمية وحركات كشفية دولية.
وستكون عدد من المواضيع المرتبطة بالشباب المحور الرئيسي للمؤتمر لا سيما قضايا وإهتمامات هذه الشريحة على الصعيد العربي.
ويعول على هذا اللقاء أيضا رسم الخطة المستقبلية لإدماج الشباب أكثر فأكثر كشريحة فاعلة في صنع القرار والمشاركة في تفعيل الحياة السياسية والإجتماعية والثقافية للأوطان العربية وفق ما ذهب اليه القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية.
وأضاف أنه سيتم في ذات المناسبة تناول قضايا الطفولة والمواطنة ومحاربة مظاهر العنف مبرزا أن المؤتمر "سيتوج بجلسات حوار ما بين الأفواج الكشفية العربية المشاركة من شأنها صياغة إستراتيجية مستقبلية للتضامن الدولي في إطار العمل الكشفي ذو البعد الإنساني".
يذكر أن مراسم افتتاح الندوة الكشفية العربية الثانية حول الشباب المنعقدة بوهران قد جرت وسط مشاركة وفودكشفية ل 12 بلدا عربيا وحضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية السيد عاطف عبد المجيد.
بواسطة : admini
0 0 331
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.