• ×




نعمل على دفع الشباب نحو ربيع التنمية والتشييد

الأمين العام لمنظمة الكشافة العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة - مبارك الدوسري :
أبرز الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومديرها الإقليمي الدكتور عاطف عبد المجيد مساء يوم الثلاثاء بوهران أن هيئته تعمل على "دفع الشباب نحو المشاركة في ربيع التنمية والتشييد في أوطانهم".
وذكر عاطف في ندوة صحفية قبيل افتتاح الندوة الكشفية العربية الثانية حول الشباب أن منظمته تسهر على إعداد الشباب وتوجيههم نحو المشاركة الايجابية في تنمية بلدانهم "حتى يكونوا مواطنين صالحين وفاعلين رائدين في مجال البناء والتشييد والتطور في مختلف المجالات الإنمائية".
وأضاف في ذات المنوال "نسعى جاهدين إلى إعداد البرامج التي تعنى بالترقية الفكرية والاجتماعية والقيمية للكشاف العربي بعيدا عن التطرف ومظاهر العنف".
وأبرز في سياق آخر أن المؤتمر الكشفي العربي ال 27 سيكون انطلاقة حاسمة وجديدة نحو مرحلة أخرى من العمل الكشفي العربي التي تهدف إلى ترقية الشاب العربي إلى مواطن فاعل وشريك في صنع القرارات بمستوى حضاري ومن خلال مناهج راقية في الممارسة الديمقراطية".
"كما سنعمل في إطار هذه التظاهرة على تشجيع الحوار ما بين الجمعيات الكشفية العربية وترقية مشاريع التعاون الإقليمي والدولي في هذا المجال" يضيف عاطف معتبرا أن الكشافة الجزائرية تعد نموذجا عربيا رائدا في مجال تنوع وثراء البرامج والنشاطات.
يذكر أن عدد المنتسبين للكشافة بالوطن العربي قد تجاوز 5 ملايين كشاف فيما بلغ عدد الكشفيين في العالم 40 مليون وفق ما أشار إليه المتحدث.

بواسطة : admini
0 0 367
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:34 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.