• ×




شخصيات رسمية ايطالية تشيد بدعم خادم الحرمين الشريفين للسلام والحوار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : دعا السناتور الايطالي ثربرتو كوسيا نكوشي عضو مجلس الشعب إلى أهمية التعاون بين المجلس والصندوق الكشفي العالمي في تفعيل مجالات الحوار والبيئة من المشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي انطلق من المملكة العربية السعودية عام 2011 بمبادرة ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز .
جاء ذلك في محاضرة له ألقاها صباح اليوم ضمن برامج اللقاء الكشفي العربي الأوربي العاشر الذي يختتم أعماله غداً بالعاصمة الايطالية روما حيث قال انه تعرف كثيرا على المشروع ويرى أن مهارة الحوار من أهم المهارات التي يحتاجها الإنسان في حياته بشكل عام والمشاركين في المشروع بشكل خاص لتكون جسرا للتفاهم بين الأفراد والشعوب والمجتمعات ، وقال أن مجال البيئة مهم في المشروع حيث يعمل على تعميق القيم البيئية والشعور بالمسؤولية تجاه البيئة بجميع عناصرها .
وأثنى السيد ميور احد الأسقف في الفاتيكان في مداخلة له بالمحاضرة على الجهود التي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز في نشر السلام والحوار حول العالم من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الأخرى .
وقال أن من شأن المشروع الكشفي العالمي رسل السلام أن يزيد من نشر وفهم السلام ومساعدة الشباب الذين يعيشون في مناطق الصراعات خاصة وان المشاركين في المشروع يولون جانب الحوار اهتماما خاصا وهو مايسهل مهمتهم .
وفي ختام المحاضرة التي حضرها جميع المشاركين ورؤوساء الوفود منح البروفيسور عبدالله الفهد عضو اللجنة الكشفية العالمية درع السلام للشخصيتين وقلدهما اسوارة رسل السلام تقديرا لهما على تشجيعهما الآخرين للانضمام للمشروع لتحقيق رؤيته بانضمام 20 مليون كشاف للمشروع بحلول عام 2020 .
بواسطة : admini
0 0 304
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:30 مساءً الخميس 16 ربيع الأول 1446 / 19 سبتمبر 2024.