• ×




تقني مكة يناقش استعدادات الحج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(كتب/ عبد العزيز العمري)
رأس الدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة والمشرف العام على المعسكر الإعدادي للحج بعد ظهر يوم أمس الاجتماع الأول لمناقشة الاستعدادات الأولية للمعسكر لحج هذا العام .. ذكر ذلك مشرف الإعلام بالمجلس وأضاف أنه تم تشريح الدكتور قاسم بن عثمان الأنديجاني مساعداً للمشرف العام ، كما تم ترشيح سبع قيادات لهذا المعسكر حيث تم اختيار قائد المعسكر وقائد للبرامج والساحة وآخر للتجهيزات والتغذية وقائدي استقبال وقائد للسكرتارية ..
هذا وقد تم في الاجتماع اعتماد مشاركة 152 جوالاً مع وزارة الحج بواقع ثمان فرق بينما تم اعتماد فرقتين مع أمانة العاصمة المقدسة ..
كما أوضح أبوحسان أنه ستتم مشاركة المفوضيات الكشفية في المجالس التدريبية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في كلاً من الرياض ووادي الدواسر والخرج ، والمنطقة الشرقية وجازان ونجران وعسير الباحة والقصيم وحائل إضافة إلى جوالة مجلس مكة . مضيفاً أن الهدف من المعسكر هو إلمام المشاركين بمهام وأداء واجبهم تجاه الحجيج مضيفاً أن هذه المعسكر سيشتمل على عدد من الدورات والمحاضرات كقراءة الخرائط والمسح والإرشاد ودورة فن التعامل ونبذة عن معسكرات الخدمة العامة .. كما يوضح المعسكر قواعد التدريب وبرنامج كيف تقضي أيامك في المعسكر ، إضافة إلى عدد من المحاضرات الدينية والجلسات المفتوحة وبرنامج الصحة الوقائي كما يقدم المعسكر دورتين في الدفاع المدني ودورة الإسعافات الأولية بوجود متخصصين في هذين المجالين ..



بواسطة : admini
0 0 931
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:02 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.