• ×




ثمانيني إندونيسي يشيد بجهود الملك عبدالله في نشر السلام والحوار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : أثنى قائد كشفي اندونيسي تجاوز العقد الثامن من عمره على الدور الكبير والهام لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في نشر السلام والحوار بين الشعوب من خلال المؤتمرات واللقاءات والدعوات التي رعاها او وجهها ومنها المشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي تبناه ودعمه وانطلق من ارض المملكة قبل عامين بحضور ملك السويد كارل جوستاف الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي .
وأكد القائد ويدعى واهي شوتي لي 85 عاما ً خلال مشاركته الاحتفال بالذكرى الــ 52 للكشافة الوطنية بحضور الرئيس الحاج الدكتور سوسيلو بامبانج يود ويونو ان دعوة الملك عبدالله للسلام في ذلك المشروع من شأنها تنمية ثقافة السلام بين الشعوب خاصة بين كشافي العالم الذين يبلغ عددهم 31 مليون كشاف ونقلها الى عدد اكبر في بلدانهم من خلال مشاركاتهم ليعود الاستقرار والامن وتحقيق التنمية في مختلف المجالات وبالتالي تزدهر الامم .
وقال ذلك القائد ان الحوار اصبح ضرورة حتمية وان وجوده ضمن مجالات المشروع سيرسخ مفهوم التعايش بين الشعوب وسينتشر التعارف والتآلف والتعاون المشترك والتخلي عن سياسة الكراهية وسيزيل كثير من الغشاوة والجهل من النفوس والعقول .
وبين واهي شوتي لي انه بعد ان اصبح كبيرا في السن ولم يعد يقوى على السفر والترحال والمشاركة في المناسبات الدولية الكشفية لتفعيل مجالات المشروع الذي يؤمن ايماناً تاما بأهدافه بدأ منذ انطلاقته في الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في نشر السلام والحوار وقال انه سيسهم في تحقيق رؤيته بإيصال رسل السلام الى 200 مليون انسان بحلول عام 2020 وان بمقدور هؤلاء تغيير العالم الى ما هو افضل .
وعبر عن شعوره بالفخر والاعتزاز والدكتور عبدالله الفهد عضو اللجنة الكشفية العالمية يقلده باج رسل السلام وقال ان ذلك يزيد لديه الدافعية للعمل في نشر السلام والحوار .
بواسطة : admini
0 0 359
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:00 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.