• ×




مبادرات فردية وجماعية لرسل السلام تعرض في اليوم الوطني الــ 83

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : أقرت جمعية الكشافة العربية السعودية تخصيص أركان بأرض المخيم الكشفي الذي تقيمه الجمعية في منطقة الباحة خلال الفترة 13-18/11/1434هـ بمناسبة اليوم الوطني الــ 83 للمملكة وتشارك فيه جميع قطاعات الجمعية حيث تعرض فيه المبادرات المنفذة لتحقيق أهداف المشروع الكشفي العالمي " رسل السلام " لتعريف المشاركين والزائرين بالمشروع وأهدافه ومجالاته .
وتتضمن أفكار المبادرات وفق ماذكر الأمين العام للجمعية البروفيسور عبدا لله بن سليمان الفهد مشاريع في البعد الشخصي حيث الوئام والعدالة والمساواة ، ومشاريع في البعد الاجتماعي عن السلام والحوار، ومشاريع في بعد العلاقة بين البشرية وبيئتها من حيث الأمن والرعاية والاجتماعية والاقتصادية والعلاقات مع البيئة .
وبين الفهد أن المشروع يشهد إقبالا من منسوبي الكشفية بالمملكة من حيث التسجيل فيه وتفعيل المشاركة في مجالاته السلام والحوار والصحة وحل النزاعات والبيئة مؤكداً على أن أي عمل له تأثير كبير على المجتمع في أي واحد من أبعاد المشروع الثلاثة يوصف بانه مشروع رسل سلام .
وكان مشروع رسل السلام قد انطلق من جامعة الملك عبدا لله للعلوم والتقنية ( كاوست ) في شهر سبتمبر عام 2011 خلال احتفال كشافة المملكة باليوم الوطني الــ 81 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وبحضور ملك السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي كارل جوستاف السادس عشر .
ويهدف المشروع إلى تشجيع الكشافين في جميع أنحاء العالم البالغ عددهم 31 مليون كشاف على الإيمان بثقافة الحوار ، ودعم مبادرات المشروعات الاجتماعية للكشافين في جميع أنحاء العالم ، والتركيز على مهارات وطاقات الكشافة لمساعدة الشباب الذين يعيشون في مناطق الصراع ، بالإضافة إلى تحفيز الشباب غير الأعضاء في الحركة الكشفية على إدراك وفهم أهمية نشر السلام والتفاهم من خلال إعداد شبكة عالمية من رسل السلام .
بواسطة : admini
0 0 583
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:41 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.