• ×




افتتاح اللقاء الكشفي الدولي لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات فى مسقط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة - علي العوام : افتتح يوم الخميس اللقاء الكشفي الدولي السادس عشر لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات الذي تستضيفه سلطنة عمان خلال الفترة من 5 إلى 13 من سبتمبر الجاري تحت شعار "تراثنا .. جسور للتفاهم وبناء للمستقبل" بمشاركة 35 دولة. وأكد مصطفى بن علي بن عبداللطيف وكيل وزارة التربية والتعليم العمانى للشؤون الإدارية والمالية فى كلمة له أهمية اللقاء الدولي في التقارب بين الشباب ، واعتبره فرصة للتعرف على الدور الحضاري والتاريخي للسلطنة وما تتميز به من مقومات طبيعية وسياحية وبيولوجية وثقافية.
واضاف أن مشاركة 35 دولة سيسهم في التواصل بين الحضارات والثقافات وفي تفعيل دور الشباب وتعزيز مساهمتهم في نشر قيم السلام العالمي.
وأشار الى ان اللقاء ثري ببرامجه وأنشطته التي تتضمن زيارات لعدد من مواقع التراث العمانية المسجلة على قائمة التراث العالمي وزيارة عدد من المعالم الثقافية والتراثية والسياحية التي تتمتع بها السلطنة بمختلف المحافظات.
من جانبه ، أشاد عاطف عبدالمجيد أحمد أمين عام المنظمة الكشفية العربية في كلمة المنظمة بجهود السلطنة الكبيرة ودورها البارز في تفعيل الحركة الكشفية على المستوى العربي والدولي.
وقال ان هذه اللقاءات تسهم في تحقيق الأهداف الشاملة للحركة الكشفية التي تهدف الى الارتقاء بقدرات الشباب العقلية والروحية والاجتماعية والبدنية حتى يصبحوا مواطنين فاعلين يساهمون في بناء مجتمعاتهم.
بواسطة : admini
0 0 567
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.