• ×




كشافة بريطانيون يشاركون اقرأنهم السعوديين احتفالاتهم باليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الباحة ـ اللجنة الأعلامية : قدم مجموعة من كشافة كاردف البريطانية التهاني لزملائهم السعوديين بمناسبة اليوم الوطني الــ 83 للمملكة وأشادوا بالحفاوة والتكريم وحسن الضيافة والاستقبال التي قوبلوا بها وأشاروا إلى أن المملكة تشهد نقلة حضارية وتطورًا هائلا في شتى المجالات ، وتحافظ وتهتم بتاريخها وتراثها وعاداتها العربية الأصيلة .
وقالوا أنهم تلقوا دعوة من الكشافة السعودية للمشاركة في المشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني ، ولكونهم سبق وان شاركوا مع كشافة المملكة في دورة رسل السلام التي أقيمت صيف هذا العام في لندن ولما وجدوه من أريحية في التعامل وحسن في الحوار وتميز في الكشفية حرصوا على تلبية الدعوة والقدوم للمملكة لمعرفتها أكثر .
يقول الكشاف ستيفين انه لم يكن يتوقع أن المملكة العربية السعودية تشهد هذا التطور الهائل وكل ما كان يدور في مخيلتي أنها أرض صحراوية قاحلة، ولكني فوجئت بما شاهدته من تطور وعمران وحضارة متطورة ومغايرة لما كنت اعتقده وبعد ما شاهدته من حفاوة وتكريم وحسن استقبال وضيافة من أصدقائنا السعوديين، فأنا أوجه الدعوة لزملائي البريطانيين بزيارة المملكة، مشيرا أنه سيكرر الزيارة للمملكة والالتقاء بأصدقائه السعوديين.
وأشاد الكشاف كريس بحسن التنظيم وتنسيق مواعيد الرحلات بالمخيم والانضباط التام بالمواعيد وأكثر ما لفت انتباهه هو موقع المعسكر الذي يتميز بكثافة الأشجار والأجواء الرائعة والمميزة بالإضافة إلى تكامل جميع الخدمات من إضاءة وطرق ودورات مياه وتوفر الانترنت المجاني في كافة الأرجاء، وفي الحقيقة إنني لم أتوقع هذا التنظيم وكرم الضيافة وسأصطحب أسرتي لزيارة المملكة عموما والباحة خاصة.
وأبدى الكشاف كيرين إعجابه بالثقافة العالية للشباب السعودي، مشيرا إلى أن كثيرا منهم يتحدث الانجليزية بطلاقة ولم يواجهوا صعوبات في التخاطب معهم بل أنهم اصطحبونا في جولة داخل هذا المتنزه الرائع وقد شاركناهم الأكلات الشعبية السعودية وأعجبت بمذاقها الرائع .
ولفت ديفيد أن المملكة العربية السعودية شاسعة الأطراف وما شهدته من تنمية وتطور يعكس حجم المجهودات التي بذلت كما أن منطقة الباحة تتميز بأجواء رائعة ومعتدلة وتشتهر بالغابات والمنتزهات السياحية ومناسبة جدا للرحلات الخلوية التي تنفذها للفرق الكشفية فضلا عما تمتلكه من ارث تاريخي يعود لآلاف السنين .
بواسطة : admini
0 0 340
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:50 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.