• ×




" حرف الألف " يعزز العمل التطوعي لدى 4500 كشاف وجوال وقائد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لم تعد عبارة ( خليك مثل الألف) عبارة للتهديد أو التوجيه تستخدم من قبل العسكريين في أن يكون وقوف الشخص باستقامة متناهية كما حرف الألف ، فقد حول الكشافة في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية ذلك الحرف إلى حرف ذا أهمية في ان يقوم القائد الكشفي أو الكشاف بإكمال عبارة على لوحة تحث على التطوع بأن يقف مكان حرف الألف الذي لايوجد في عبارة " أنا متطوع " ليزيدوا من غرس هذه القيمة في نفوس الكشافين .
مبادرة أنا متطوع والتي تتبناها جوالة جامعة نجران الذين يدعون من خلالها إلى التطوع بالطموح والمساعدة عبر ثلاث مبادرات في المعسكر يتخذها كل شخص في معسكر منى الجديدة الذي تبلغ قوته 700 كشاف وجوال تهتم بالاهتمام بالمسجد والمعسكر والذكر خلال هذه الأيام الفضيلة .
وقد وجه الدكتور صالح الحربي القائد العام للمعسكرات بتعميم التجربة على كافة المعسكرات الثمانية التي تبلغ قوتها 4500 كشاف وجوال لتأكيد العمل التطوعي الكشفي بإبراز الوجه الإنساني والحضاري للعلاقات الاجتماعية وإبراز التفاني في البذل والعطاء .
وقال الحربي أن الكشاف يدفعه للعمل التطوعي الكثير من الدوافع من أهمها حب الإيثار ومساعدة الآخرين ، والتعلم واكتساب خبرات ومهارات جديدة ، وشغل أوقات فراغهم ، والتعرف على الآخرين .
بواسطة : admini
0 0 278
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:52 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.