• ×




الرئاسة تختتم مخيم التدريب الكشفي الخلوي الأول في منطقة حائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : اختتمت فعاليات مخيم التدريب الخلوي الأول والمقام بمعسكر الشباب الدائم بمنطقة حائل والذي يأتي ضمن الخطة السنوية لإدارة النشاطات الشبابية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في القسم الكشفي والذي استمرت فعالياته لمدة سبعة أيام .
وشملت فعاليات المخيم على مجموعة من الدورات النظرية و الميدانية المكثفة لحياة الخلاء ؛ كفنون استخدامات الحبال وأعمال الريادة , والشفرات ، والاتجاهات والتقديرات , وأنواع النيران , والعلامات السرية والرحلة الخلوية وغيرها من البرامج المتعلقة بحياة الخلاء .
كما تضمن برنامج المخيم مجموعة من البرامج مثل أعمال الخدمة العامة وخدمة البيئة , وزيارات لدار الأيتام , و التأهيل الشامل , جاءت هذه الفعاليات تماشياً مع الإستراتيجية العامة لبرنامج رسل السلام الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله .
وتخللت فعاليات المخيم عدد من المسابقات الثقافية , و الألعاب الليلية الترفيهية وحفلات السمر المتعارف عليه نهاية كل يوم كشفي .
وقد صرح قائد المخيم القائد الكشفي يعقوب السبت أن الحركة الكشفية بحاجة إلى مثل هذه المخيمات الخلوية البحتة التي تجدد روح الكشفية و تنمي مهارات الكشاف في التقاليد الكشفية الأصيلة , وأضاف بأنه مع نهاية المخيم تم منح وسام العقاب الكشفي ولأول مرة على مستوى المملكة للمشاركين المتميزين و المجتازين لكافة الدورات النظرية و الميدانية في هذا المخيم .
بواسطة : admini
0 0 514
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:13 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.