• ×




تقرير دولي: 570 مليون ساعة عمل لبرنامج "رسل السلام"

ثمّن جهود الملك عبدالله تجاه الحوار والسلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - عبدالله المنصور : ثمّن تقرير دولي حول برنامج "رسل السلام" تسلّمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية "الدور الرائع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز" في خدمة السلام ونشر الحوار.
وقد قدم التقرير السيد سكرت فايرز رئيس الصندوق الكشفي رجل الأعمال الألماني المعروف، وذلك خلال استقبال سموه له اليوم الثلاثاء، والوفد الكشفي المكون من رئيس جمعية الحاصلين على النسر الكشفي الأمريكية السيد قيقن آدمز، والسيد جون فرقن مدير الصندوق الكشفي العالمي وعدد من الكشفيين الدوليين، بحضور الدكتور عبدالله الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، عضو اللجنة الكشفية العالمية.
وأشار التقرير إلى تسجيل المنظمة الكشفية (570) مليون ساعة عمل حتى الآن، مشيدابدور المملكة العربية السعودية في إيصال رسالة السلام من خلال برنامج "رسل السلام" الذي نبع بمبادرة كريمة من قيادة المملكة، وانتشرت رسالته برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وملك السويد كارل السادس عشر غوستاف، حيث ينفذ الآن عالمياً بإشراف ومتابعة الكشافة العالمية ممثلة في الصندوق الكشفي العالمي والمنظمة الكشفية العالمية وجمعية الكشافة السعودية في أكثر من 140 دولة.
وقدّم الوفد عددا من التقارير الدولية لما حققه البرنامج حتى الآن، ومن ذلك تسجيل الكشافة والقادة والمرشدين وأصدقائهم في أمريكا وحدها أكثر من عشرة ملايين ساعة عمل (10.847.711 ساعة عمل) وعرض الوفد مشاريع رسل السلام التي نفذت في العديد من دول العالم مثل الفلبين وأندونيسيا وعدد من دول العالم، ونقلوا تحيات أكثر من 40 مليون واعتزازهم بالانتساب إلى هذا المشروع.
وتحدث الوفد عن دورات الحوار، حيث يتم استضافة الكشافة من مختلف أنحاء العالم لتدريبهم على ثقافة الحوار ونشر السلام ، وأقيمت عشرات الدورات التي شارك بها ممثلون لأكثر من 50 دولة من أنحاء العالم تهدف إلى نشر ثقافة الحوار، وإعداد مدربين لتدريب الكشافين في مختلف أنحاء العالم.
وأشاد الوفد بدور الكشافة العربية السعودية وما وصلت إليه من تطور وانتشار وإسهاماتها وبرامجها النوعية التي شملت جميع مجالات رسل السلام، مثل: البيئة ، الصحة، الحوار، واستراتيجيتها حيال البرنامج الذي اكتسب مكانة عالية على مستوى دولي.
من جهته ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل هذه الزيارة، مؤكدا أنرسالة الملك عبدالله تجاه الحوار والسلام مستمرة من خلال هذا البرنامج وغيره من المشروعات الكبرى على كافة المستويات، مؤكدا سموه دور التربية والتعليم في حوار الحضارات والتعايش واحترام الثقافات.
جدير بالذكر أن جمعية الحاصلين على النسر الكشفي تضم في عضويتها عدد من رؤساء أمريكا السابقين ووزراء ورجال أعمال وأعضاء الكونجرس.

بواسطة : admini
0 0 357
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.