• ×




الكشافة تدعو إلى برامج تربوية إبداعية حوارية إثرائية جاذبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : دعا الدكتور صالح بن رجاء الحربي الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة العربية السعودية إلى أهمية البرامج والأنشطة الجاذبة والإبداعية المتنوعة التي تلبي رغبات واحتياجات أبنائنا الكشافة ، مع التركيز على الجانب التربوي الأثرائي والحواري ، وتأكيد اللحمة الوطنية .
جاء ذلك خلال ترؤسه مساء أمس بمفوضي الجمعية في مقرها بالرياض ، أكد خلاله على تحقيق رؤية إستراتيجية الجمعية المطورة بعد انقضاء نصف المدة المحددة لها 1433هـ - 1437هـ من أن تصبح الكشفية بيئة شبابية جاذبة ورائدة تستوعب طاقات الشباب وتلبي احتياجاتهم الفكرية والنفسية وتوجه قدراتهم لخدمة المجتمع والإسهام في تنميته بفكر راشد ومتطور مستوعب لمتغيرات العصر ومتطلباته ومحافظ على أصالته وانتمائه .
وقال الحربي أن الجمعية ينتظرها حزمة من المشاركات الخارجية المهمة من أهمها المؤتمر الكشفي العالمي الأربعون ، ومنتدى الشباب الكشفي العالمي الثاني عشر في سلوفينيا ، والاحتفال باليوم الوطني ، وبرنامج خدمة المعتمرين ، وخدمة الحجاج والزوار ، والمشاركة في اليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي لمكافحة التصحر ، بالإضافة إلى المشاركات العربية والخليجية والإقليمية .
وأوضح أن الجمعية ستعقد العديد من الدراسات التأهيلية المتقدمة للجوالة والقادة في منطقة حائل في الفترة من 23 إلى 28 /11/1435هـ ، من أجل تحسين فاعلية والتزام ودافعية القادة للعمل الكشفي بمختلف محاوره وأبعاده ، مما يؤدي إلى توفير برامج أفضل للمنتسبين للحركة الكشفية بشكل أكثر كفاءة.
وأثنى الحربي على الدعم والتشجيع الذي يجدونه من الأمين العام للجمعية الدكتور عبدا لله الفهد الذي يتطلع إلى أن تكون المشاركات السعودية الخارجية تعكس الصورة الحقيقية المتميزة التي وصلت لها المملكة والكشافة التي تحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز- حفظه الله- .
بواسطة : admini
0 0 536
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:34 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.