• ×




افتتاح مقر المكتب الكشفي العالمي في كوالالمبور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : أفتتح اليوم رئيس وزراء ماليزيا الداتو سري محمد نجيب بن تون عبد الرزاق مقر المكتب الكشفي العالمي الجديد في مدينة كوالالمبور بماليزيا بحضور نائب رئيس جمهورية الفلبين جيجومار بيناى وأعضاء اللجنة الكشفية العالمية. بماليزيا والذى سيعمل كمركز خدمات مشترك للمهام والأنشطة العالمية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية بكامل طاقته رسميا من اليوم الأربعاء لعدد 30 موظفاً من جنسيات مختلفة, والذين سيبذلون قصارى جهدهم لتقديم الدعم لعدد 162 جمعية وهيئة كشفية وطنية الأعضاء بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية.
وأعرب السيد سكوت تير السكرتير العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية فى كلمته بالحفل عن سعادته بهذا الحدث قائلا:" أدهشني وأسعدني حفاوة الترحيب وتنوع الحياة الفريد والمميز وحيوية كوالالمبور. فمع كل رحلة, لم يكن بمقدورى مقاومة الربط بين الحركة الكشفية العالمية وكوالالمبور. فكل من المدينة والحركة الكشفية يجسدا ويمثلا الحياة العصرية تمثيلا فريداً ومتميزاً, حيث يتولى مقاليدها الشباب الذين تجمعهم وتحركهم قيماً قوية".
وقال لقد جاء اختيار مدينة كوالا لمبور من بين 7 مدن من جميع أنحاء العالم وبعد بحث ودراسة مكثفة ومستقلة من مؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز. حيث ضمت معايير الاختيار الكفاءة التشغيلية ووسائل النقل وتكاليف المعيشة والمواهب و التواصل الدولي. وقد أيد وصادق أكبر عدد من الجمعيات الكشفية الوطنية الأعضاء بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية هذا المقترح.
و بين أنه مع المكتب الكشفي العالمي الجديد فى كوالالمبور, يزيد عدد مكاتب الشبكة العالمية للمكتب الكشفي العالمي إلى ثمان مكاتب فى جميع أنحاء العالم هي مكتب بروكسل, والقاهرة, وجينيف, وكوالالمبور, ومانيلا, ونيروبي, ومدينة بنما- الأمر الذي يجعل الحركة الكشفية قريبة قدر المستطاع من الجمعيات الكشفية الوطنية. فى الوقت الذى يبقى فيه المقعد القانونى للمنظمة العالمية للحركة الكشفية في جنيف، سويسرا.
وأضاف السيد سكوت تير قائلاً " الحركة الكشفية حركة قائمة فى أساسها على التطوع والمتطوعين هم شريان الحياة للمنظمة. و نحن بحاجة لمزيد من الأفراد لزيادة عدد المنتسبين للحركة وخاصةً المتطوعين الراشدين- لضمان نمو هذه الحركة النابضة بالحياة من 40 مليون عضو اليوم إلى ما يزيد عن 100 مليون عضو فى غضون الـ 10 سنوات القادمة".
كما أعرب السكرتير العام عن تقديره لحكومة ماليزيا وجمعية كشافة ماليزيا و صندوق التمويل الكشفي العالمي, قائلاً " دون دعم هؤلاء, لم نكن لنستطيع أن نؤسس هذا المكتب الجديد هنا فى مدينة كوالالمبور".
بواسطة : admini
0 0 403
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:53 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.