• ×




استعدادات كشفية مبكرة للاحتفال باليوم الوطني الــ 84

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : أكد الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية على اهمية الاستفادة من الاحتفال باليوم الوطني الـــ 84 للمملكة العربية السعودية في تجديد الذكرى التاريخية الغالية التي انتهجها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه- الذي جمع الامة ووحدها .
جاء ذلك خلال جولة قام بها وفريق من منسوبي الجمعية وجامعة حائل اليوم أطمأن خلالها على الاستعدادات التي أتخذت لتنفيذ المشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني الــ 84 والذي يقام تحت شعار "أنا الوطن " وتستضيفه جامعة حائل أواخر شهر ذي القعدة بمشاركة 2000 كشاف يمثلون مختلف قطاعات الجمعية بالإضافة الى مشاركين من خارج المملكة .
وبين الفهد أن المشروع أحد ابرز المشاريع التي تسعى الجمعية من خلالها الى تفعيل مجالات المشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي يجد الدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله- وفق رؤية من أن تكون المواطنة منطلقاً لممارساتنا الفردية والجماعية على المستوى الوطني والعالمي ، ورسالة تؤكد على ترجمة مشاعر حب الوطن الى ممارسات ايجابية لصالح المجتمع المحلي والعالمي .
وقد شملت الزيارة مقار تنفيذ الدراسات التأهيلية والدورات الفنية وقرية السلام للتنمية ، والورش ، ومنح الاوسمة والشارات ومنها شارة نزاهة التي اقرها مجلس ادارة الجمعية مؤخرا .
وقال الفهد ان البرنامج سيشتمل على تقديم برامج لخدمة المجتمع كالنظافة والتشجير ودهان الارصفة وصيانة المنازل ، بالإضافة الى الزيارات لاهم المعالم التنموية والتاريخية في حائل .
وأثنى في ختام الزيارة على الجهود والامكانات التي تقوم بها جامعة حائل ممثلة في معالي مدير الجامعة الدكتور خليل ابراهيم الخليل وزملائه بالجامعة .
يشار الى أن هذا الشروع انطلق عام 1430 حيث اقيم بالرياض ، ثم اقيم على التوالي في نجران ثم مكة المكرمة فالجوف ثم حائل وتهدف الجمعية من خلاله الى ابرازدور حكومة خادم الحرمين الشريفين في نشر قيم السلام العالمي بين الشعوب ، وتقديم نموذج عالمي لتنفيذ برامج هدية السلام ، بالإضافة الى تنمية قيم المواطنة والسلام لدى الكشافين وابراز دورهم في تعزيز الوحدة الوطنية والتعايش العالمي ، وتقديم خدمات اجتماعية بالتعاون مع القطاعات الحكومية والاهلية .
بواسطة : admini
0 0 516
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:57 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.