• ×




رواد الكشافة يسترجعون ذكرياتهم في الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة ( مبارك الدوسري )
استرجع رواد الحركة الكشفية السعودية ذكرياتهم ومواقفهم في عملهم الكشفي، خلال اللقاء الذي جمعهم في مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف صباح اليوم.
وقال معالي رئيس رابطة رواد الحركة الكشفية السعودية الدكتور عبدالله بن عمر نصيف إن الكشافة تنمي روح العطاء والإخلاص، وهي دعوة إسلامية لنشر الأخلاق والتفاني في الخدمة.
مطالباً بتوسيع المشاركة الكشفية لتشمل جميع فئات المجتمع، وأن لا تكون محصورة على منسوبي التعليم، وقال إن الكشافة ليست حكراً على فئة عمرية محدودة، كما أنها لا تختص بشعب أو لغة أودين معين، بل هي حركة عالمية.
كما سرد عدد من الرواد وهم: نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، الدكتور راشد الغامدي، الأستاذ كامل فطاني، الأستاذ محمد فارسي، والدكتور يوسف جودة ذكرياتهم ومواقفهم خلال خدمتهم الكبيرة في المجال الكشفي، معبرين عن اعتزازهم بالعمل الكشفي حتى بعد أن تقاعدوا من وظائفهم.
ورحب المدير العام للتربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، برواد الحركة الكشفية السعودية، وقال إن الحركة الكشفية السعودية تطورت في الكم والكيف.
وأشار إلى المشاركة الفاعلة للكشافة السعودية في مناسبات وطنية وإسلامية عدة، مثل: تنظم الحج، تقديم الخدمات التطوعية للمتضررين من الأمطار الأخيرة التي شهدتها مدينة جدة أخيراً، إضافة إلى تقديمهم خدمات تطوعية متميزة في مخيمات الإيواء في جازان.
بعد ذلك قدم عدد من طلاب الكشافة نشيد ترحيبي من كلمات مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ محمد بن دايس الدندني، كما قدم الطالب في جامعة الجوف محمد المعيقل أوبريت ترحيبي.
في الختام، كرمت الإدارة العامة الرواد وعدد من الجهات الحكومية الداعمة بدروع تذكارية، كما قدمت لهم دروع أخرى باسم مهرجان الزيتون الثالث.

بواسطة : admini
0 0 453
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:34 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.