• ×




موهوب الرسم بالقلم الرصاص يثير إعجاب الكشافة المشاركين في خدمة الحجاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حائل - اللجنة الاعلامية : أثار كشافاً موهوب من تبوك إعجاب المشاركين في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بقدراته الفنية في إتقان رسم الشخصيات بالقلم الرصاص ، بل ومما يزيد الإثارة لديهم السرعة العالية في تحديد الملامح للشخص الذي يرسمه في دقائق لاتتعدى أصابع اليد الواحدة .
الكشاف إبراهيم محمد الصميلي ذي السبعة عشر ربيعاً يقول أن موهبته تلك جاءت منذ أيام دراسته بالمرحلة الابتدائية ووجد تشجيعاً من والده الذي زوده بكافة أدوات الرسم بالقلم الرصاص ، ووجد دعماً وتوجيهاً من معلمي التربية الفنية بالمدرسة ومن قائده الكشفي مفلح البلوي الذي كان يحرص كما يقول أن احصل على شارة الرسام في مرحلة الأشبال والفتيان والمتقدم بتنفيذ جميع متطلباتها .
يقول الكشاف الموهوب أن الرسم بالقلم الرصاص فن بحد ذاته ، من خلال استخدام خامة الجرافيت وتطبيقها على وسائط مختلفة ، وأن أكثر هذه الوسائط شيوعاً هو الورق المخصص للرسم بالقلم الرصاص الذي هو فن وحيد اللون ، يعتمد بشكل رئيس على الخط ودرجات الظل . والرسم بالقلم الرصاص يعني بتحويل الخطوط إلى إشكال ، والأشكال إلى أجسام ، بمعنى أن الرسام يجتهد لتحقيق الإيهام بالتجسيم والبعد الثالث من خلال المنظور والضوء والظل .
وأوضح الكشاف الصميلي أنه أهدى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدا لعزيز أمير منطقة تبوك رسمة للملك عبدا لعزيز بن عبدا لرحمن طيب الله ثراه- خلال احتفالات المنطقة باليوم الوطني الــ 84 ، وبين أن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد عبدا لله اللحيدان وعده بإقامة معرض شخصي بعد إجازة عيد الأضحى ، وذكر انه تأثر برسومات الفنانة الأمريكية الشهيرة انجلينا جولي ، والفنان رأفت عدس اللذين هما من أشهر فناني الرسم بالقلم الرصاص.
وعن ممارسته لموهبته في معسكرات الخدمة بالمشاعر قال لقد وجدت التشجيع من كافة القيادات وعلى رأسهم المشرف العام على المعسكرات الدكتور عبدا لله الفهد الذي أهديته لوحة تحمل صورته أعددتها هنا بالمعسكر في منى ، كما أنني حققت طلبات كثير من القيادات والزملاء الذين يرغبون في الحصول على رسمة شخصية لهم كتذكار وعربون صداقة .
بواسطة : admini
0 0 577
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:55 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.