• ×




كشافة جازان يتدربون على أعمال الدفاع المدني والاسعافات الأولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - عبدالله عكور : وقد ألقى العميد الغامدي كلمة، أشار فيها إلى أهمية التنسيق والتواصل بين الإدارات الحكومية في تفعيل هذه البرامج التدريبية لأهميتها وأثرها الملموس في تحقيق الأمن والسلامة. كما قدم خلال كلمته عدداً من النصائح والإرشادات التي خاطب بها الكشافة للتعامل الأمثل مع الحالات الطارئة التي تتطلب إجراءات معينة وقتاً وكيفية. مشيداً بتعاون تعليم جازان في هذا الجانب ممثلاً في النشاط الكشفي، وتميزه في البرامج التطوعية على مستوى المنطقة.

بعدها ألقى الحكمي كلمة، نوه فيها بتعاون إدارة الدفاع المدني بجازان، ودعمها للبرامج والأنشطة كافة المتعلقة بالأمن والسلامة، وحرصها الدائم على تحقيق هذا الجانب في المنشآت والمباني المدرسية من خلال مشاركتها في اللجان الخاصة بهذا الغرض. كما قدم شكره للمدير العام للدفاع المدني ورجال الدفاع المدني الذين يقدمون أروع الأمثلة في مهامهم المختلفة.

من جانبه، استعرض النقيب مهند زيلعي، مدير إدارة الحماية المدنية في محاضرة له خلال البرنامج، الخطوات الواجب اتخاذها في حالات الإخلاء والإيواء والإنقاذ، مقدماً بالصور العديد من الجوانب المتعلقة بهذا المجال وكيفية التعامل معها.

وفي نهاية البرنامج في يومه الأول قدم المدير العام للتعليم درعاً تذكارياً للمدير العام للدفاع المدني، وللنقيب زيلعي.

يشار الى أن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أيام، بإشراف من إدارة النشاط الطلابي الأستاذ نايف عطيف، ورئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم جازان الأستاذ محمد ملحان.
بواسطة : مبارك
0 0 404
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:54 مساءً الخميس 16 ربيع الأول 1446 / 19 سبتمبر 2024.