• ×




قيادات كشفية عالمية تشيد بمشاركة الكشافة السعودية في اليابان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ياماغوتشي - مبارك الدوسري : فقد عدّ رئيس اللجنة الكشفية العالمية السابق سيمون ري، المملكة العربية السعودية أحد أهم الجمعيات الكشفية الوطنية في تطوير الحركة الكشفية العالمية من خلال الدعم الكبير الذي قدمته للكشافة، ودعم مشاركة كشافتها في جميع البرامج العالمية، والحرص على التطوير في برامجها المحلية أو التي تشارك بها في الخارج .
من جانبه عبر الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد, عن اعتزازه وفخره بالتواجد الكشفي السعودي في المحافل الإقليمية والعالمية، وقال: إن ما شاهده من برامج وفعاليات للوفد السعودي بالمخيم العالمي تثلج الصدر، مؤكداً أن الريادة السعودية في هذه المحافل جاءت بالتحضير الجيد والعمل الدؤوب والتخطيط العلمي الذي قامت به الكشافة السعودية لتظهر بالمستوى المشرف لها وللكشافة العربية .

وأثنى الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير حسين غنيم, على ما تقدمه الكشافة السعودية بالمخيم، وعلى المتابعة المستمرة التي يحظى بها الوفد السعودي من المشرف العام على الوفد الدكتور عبدالله الفهد وقائد الوفد الدكتور صالح الحربي، مؤكداً أن الكشافة السعودية في هذا المحفل خير سفراء لبلدهم، ويقدمون أجمل صورة لشباب المملكة أمام العالم, حيث قدموا من أرض السلام يحملون شعار رسل السلام، لينشروا السلام من خلال مشروع رسل السلام.
ومن جهته أكد رئيس الكشافة بمدارس الجاليات الهندية بالمملكة لاك علي أدروس أن الكشافة السعودية تسير بخطى ثابتة نحو التطوير ومسايرة العالم مع الاحتفاظ بأصالة الكشفية، مثلما يجري الآن في مشاركتهم باليابان.
و أشاد رئيس الكشافة الإسلامية في أمريكا سيد ناقفي, بالكشافة السعودية راعية مشروع رسل السلام، مبينا أن العالم بأكمله استفاد من هذا المشروع، وبارك إقامة الكشافة السعودية للخيمة العربية, وقال: إنها من أشد وسائل الجذب بالجامبوري, وأن اغلب المشاركين يحرصون على زيارتها والتقاط الصور التذكارية فيها منذ أن بدأت الكشافة السعودية بنصبها في المخيمات العالمية.
ولفت النظر إلى أن ما يميز كشافة المملكة عن غيرها من كشافة العالم هو خدمة الحجاج والمعتمرين, حيث إن جهودهم ملموسة ومقدرة من الجميع ويقومون بواجب كبير تجاه ضيوف الرحمن.
بدوره قال مسؤول القيادات في الكشافة البريطانية نثان برنيس إن جناح السعودية في اليابان من المشاركات المميزة التي يحرص الزائر على زيارته ومشاهدة ما يضمه من مرافق تحكي عن تاريخ المملكة وحاضرها المشرق، ووافقه الرأي جيري أحد القيادات الكشفية الإيرلندية الذي قال: إنه متابع للكشافة السعودية منذ المخيم الـ 21 في بريطانيا عام 2007, ويحرص على الالتقاء بالكشافة السعوديين في أجنحتهم ويسعد باحتساء القهوة العربية معهم
بواسطة : مبارك
0 0 559
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:32 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.