• ×




بدء فعاليات انطلاق فعاليات الأسبوع الكشفي ( 5×5×5 ) في مدارس الأحساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب (علي اليامي )
اعتمد سعادة مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية الأستاذ/ فالح بن مبارك العجمي ظهر أمس خطة الأسبوع الكشفي \" 5×5×5 \" واللجان العاملة في البرنامج ولجنة التقييم العام والمدارس المشاركة وموعد الانطلاق وكذلك مكان المعرض الكشفي والحفل الختامي لهذا البرنامج.
أوضح ذلك رئيس قسم النشاط الكشفي بالإدارة القائد/ صلاح المغربي ، والذي بين بأن الهدف من هذا الأسبوع والذي وضع له شعار \" 5×5×5 \" ومعناها خمس وحدات كشفية تمارس خمس مجالات كشفية في خمس أيام ، إلى تفعيل تطبيق المناهج الكشفية ، وتحسين وتطوير البيئة الكشفية ، وكذلك استثمار الموارد المتاحة وأخير الارتقاء بالدور الكشفي في خدمة المجتمع.
وأشار المغربي بأن هذا الأسبوع والذي انطلق السبت القادم 9 محرم يشهد منافسات قوية بين المدارس المشاركة والبالغ عددها 41 مدرسة من مدارس الأحساء منها 20 مدرسة في مرحلة الأشبال ، و 9 مدارس في مرحلة الفتيان ، و 12 مدرسة في مرحلة المتقدم.
ومضى المغربي بقوله بأنه تم تقسم مدارس الأشبال إلى أربع مجموعات والمشرفين عليها هم القادة الكشفيين ( صلاح السبيعي و إبراهيم العريفان و محمد المقهوي وخالد الفزيع ) وتم تقسيم مدارس الفتيان إلى مجموعتين ويشرف عليهم القادة ( علي العباد و نبيل المجيرن ) وتم تقسيم مدارس المتقدم إلى ثلاث مجموعات ويشرف عليهم القادة ( علي الشبعان و يوسف العويس و خالد باداوود ).
وأنه تم تكوين لجنة التقييم النهائية من القادة الكشفيين التالية أسماؤهم وهم: صلاح بن عبدالله المغربي الإشراف العام ، و وجدي بن محمد السعيد رئيس اللجنة وعضوية كلاً من القادة: عدنان بن سليمان الدريويش و عبدالرحمن بن عبدالعزيز الخوفي و محمد بن راشد النجادى و علي بن سعيد اليامي و عادل بن غانم الغوينم.
وبين المغربي بأن هذه المدارس المشاركة سوف تتنافس في المجالات الكشفية الخمسة وهي ( الديني ، والعلمي ، والكشفي ، والصحي والرياضي ، و البيئي والوطني ) وذلك حسب النشاط المطلوب والمخصص لك مرحلة من المراحل المشاركة.
وأضاف بأن هناك معرضا وحفلاً ختاميا سوف يقام بمدرسة قرطبة الابتدائية صباح يوم الأحد 17 محرم وذلك بحضور جميع قادة وكشافة مدارس الأحساء أن شاء الله.
وأوضح المغربي بأن هذا البرنامج والذي ينفذ للعام الثالث على التوالي بين كشافة مدارس الأحساء لقي حماسا كبيراً وتنافس قويا بين مدارس المحافظة ويعتبر من البرامج المميزة على مستوى المملكة ، ونتمنى أن يستمر هذا التميز وهذا الحماس بين جميع الفرق الكشفية في المحافظة، لنحقق جميعا مانصوب أليه وهو التميز دائما أن شاء الله في جميع برامجنا وأنشطتنا الكشفية.

بواسطة : admini
0 0 621
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:41 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.