• ×




الكشافة تصدر خرائط إرشادية للمنطقة المركزية لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المشاعر - الشؤون الإعلامية: وشهدت خرائط هذا العام تطوراً عن الأعوام السابقة في نظام الاحداثيات لتحديد المواقع من خلال وضع كتف للخريطة كجدول متكامل عن جميع الجهات الحكومية والاهلية الخدمية ، ووضع الرقم المخصص بكل جهة على شعارها ليسهل على مستخدم الخريطة تحديد الموقع الذي يريد ، بالإضافة الى وضع دليل مؤسسات الطوافة عليها.
وقامت الجمعية هذا العام بتقديم مبادرة نفذت من خلالها خرائط لبعض الجهات الرسمية تبين مواقع تقديمها للخدمة كالدفاع المدني ووزارة الصحة وهيئة الهلال الاحمر السعودي ، والبنك الاسلامي للتنمية .
واستجابة للطلب المتزايد على الخرائط من قبل الجهات الرسمية الحكومية المدنية والعسكرية والأهلية ومؤسسات الطوافة رفعت الجمعية عدد النسخ المطبوعة هذا العام الى أكثر من مليون خريطة على مقاسين حجم كبير وصغير يمكن ان يدخل في جيب الحاج .
وأوضح قائد لجنة الخرائط بالإرشادية بالمعسكرات المهندس وليد خالد فلمبان،أن الجمعية تحرص على أن تكون خرائطها بدقة عالية ، مبينًا أن جرى في نسخة هذا العام التقاط أكثر من 2000 صورة لمشعري منى وعرفات وحي العزيزية والمنطقة المركزية حول الحرم المكي عبر محرك البحث العالمي جوجل ايرث .
وأفاد أن الجمعية تسخر هذه الخرائط لإرشاد الحجاج التائهين والراغبين الحصول عليها من الحجاج حيث يقوم الكشافة عبر فرق الإرشاد المتجول بتوزيعها من خلال عدد من النقاط بالمشاعر المقدسة .
بواسطة : مبارك
0 0 585
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.