• ×




الكشافة السعودية تحتفي بتجاوزها لــ 1500 محادثة في الجامبوري العالمي جوتا وجوتي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : وقد شارك في الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله الفهد الذي أوضح ان تحقيق هذا الرقم جاء للتحضير الجيد للمناسبة ، وإقامة عدة دورات للراغبين بالمشاركة في كيفية المشاركة وآلية التواصل والتخاطب عبر الأجهزة اللاسلكية ، واستقطاب الجمعية لهواة الراديو اللاسلكي.
ويعد جوتا مخيم حقيقي على الهواء حيث يقوم من خلاله 500 ألف من الكشافة حول العالم بـالاتصال معاً من خلال محطات الإذاعة الهوائية ، ويمكن من خلاله تبادل الأفكار والخبرات الكشفية، وهو فرصة عظيمة لكل كشاف وجوال لملامسة الشعور الحقيقي للانتماء لحركة كشفية واسعة الانتشار.
فيما يُعد مخيم جوتـي المخيم حدث يشابه مخيم جوتا، ولكنه يربط الكشافين حول العالم من خلال استخدام تقنيات الإنترنت ، وهو حدث منفصل يعقد متزامناً مع عقد مخيم جوتا على الهواء، ويمثل كل من مخيم جوتا وجوتي أحداث عالمية واسعة الانتشار، يشارك الشباب من خلاله لمدة 48 ساعة متواصلة .
وقد تناولت المشاركة الرئيسة هذا العام كوكب الارض ،وشاركت الكشافة السعودية بعرض تجربتها في يوم الارض ، وفي المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها الذي تقيمه كل عام ضمن تفعيلها لمجالات المشروع الكشفي العالمي رسل السلام ، وتعرض الكشافة السعودية فيما تبقى من ساعات الجامبوري نماذج من احتفالات الكشافة السعودية باليوم الوطني الــ 85 للمملكة .
بواسطة : مبارك
0 0 281
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.