• ×




كشافة المملكة تشارك في اللقاء الدولي الــ 18 لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : فيما أكد علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام على أهمية اللقاء وأن الحركة الكشفية منذ نشأتها حركة سلام وحركة تعارف وحركة تبادل للثقافات ، وأن اللقاء فرصة للتعارف والتحاور بين الثقافات ، وقال أن مشاركة كشافة الوطن العربي والإسلامي والعالمي نراها فرصة لتمازج هذا الثقافات لنخرج برسالة واحدة هي رسالة المحبة والسلام، داعيا الجميع إلى أن يكونوا دعاة للسلام والمحبة وأن يسهموا في خدمة بلدانهم.
وقال خميس بن سالم الراسبي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان أن شعار اللقاء (تراثنا .. جسور للتفاهم… وبناء للمستقبل)، رؤية استراتيجية مستقبلية للدور الذي يمكن أن تلعبه الحركة الكشفية في نشر قيم التفاهم والتعايش والسلام العالمي، من خلال تحقيق أهداف هذا اللقاء الرامية إلى توطيد أواصر الصداقة والتعارف بين شباب العالم من أعضاء الحركة الكشفية، وتعزيز القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية، وتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات المختلفة بين المشاركين، ، ونشر ثقافة السلام والتفاهم المتبادل بين الشباب المشاركين.
وأكد يوسف خداج رئيس اللجنة الكشفية العربية: على أهمية اللقاء الذي يجمع الشباب من كافة أقاليم العالم، في بيئة تعزز القيم الإنسانية المبنية على الإخاء واحترام الآخر، مناشدا الشباب للاستفادة من برنامج اللقاء في تعزيز الصداقات والتعاون بينهم.
بواسطة : مبارك
0 0 284
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:04 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.