• ×




الكشافة يلفتون انظار زوار مهرجان الجنادرية بالطهي الخلوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : لفت الكشافة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أنظار زوار جناح وزارة التعليم في المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 30 " بقدراتهم في الطهي الخلوي الذي يعدونه لأنفسهم ، ولزوارهم الذين يتذوقونه ، مشيدين بمهاراتهم في التعامل مع الأدوات البسيطة التي يعتمدون عليها في الطهي ، واعتمادهم على انفسهم في اعداد وجباتهم الخاصة ، مؤكدين ان ذلك اسلوب تربوي وتعليمي تنفرد به الحركة الكشفية عن غيرها .
وقد اعتاد الكشافة في مخيماتهم البرية على أعداد وجباتهم لأنفسهم بطريقة ما يعرف في المصطلحات الكشفية بالطهي الخلوي حيث يعتمدون على أدوات وموفورات الطبيعة والبيئة في إعدادها ، بالإضافة الى عمد قادتهم المسئولين عنهم الى الاقتصاد في تلك الوجبات وأدوات إعدادها ليحققوا القيمة التربوية " الكشاف مقتصد" وهي أحد أهم بنود القانون الكشفي من الطريقة الكشفية .
ويشتهر الطهي الخلوي الكشفي بعدة أنواع من الأطعمة والأصناف من أهمها خبز الجمري، والخبز الحلزوني ، والبيض بالبطاطس ، أو البيض بالطين ، والدجاج بأوراق الأشجار .
ويمنح الكشاف عادة الذي يجتاز مجموعة من المتطلبات في كل مرحلة كشفية شارة هواية تسمى الطاهي وهي من ابرز شارات الهواية في الحركة الكشفية .
بواسطة : مبارك
0 0 286
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:03 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.