• ×




رئيس جمعية الكشافة يتراس الاجتماع الــ 17 لمجلس ادارة الجمعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : تراس معالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى مساء أمس الأحد الاجتماع السابع عشر لمجلس إدارة الجمعية بمقرها الرئيس بالرياض .
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن الاجتماع استعرض العديد من النقاط المدرجة على جدول الأعمال ، وقد أُتُخِذَ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة ومن أهمها ، مباركة وتثمين الجهود التي تقوم بها الجمعية والتي من شأنها تفعيل المناشط الكشفية بما فيها خدمة المنتسبين للكشفية والمجتمع الوطني والعربي والعالمي ، واعتماد الخطة العامة لبرامج الجمعية 1438 – 1440 هـ ، وعلى ما يرد الى الجمعية من دعوات للمشاركة في المناسبات الخارجية ، والموافقة على تطوير لائحة الملابس الكشفية .
وقال الفهد ان المجلس قد اعتمد خلال الاجتماع تشكيل ادارة المركز الكشفي للتدريب والتنمية وفق الدراسة المرفوعة بهذا الخصوص من قبل الامانة العامة .
كما وافق المجلس على البرنامج المقترح المراد تنفيذه في مخيم السلام العالمي الثالث ، وتنفيذ مشروع الاحتفال باليوم الوطني الــ 86 للمملكة ، والموافقة على اعداد استراتيجية الجمعية للأعوام من 1438هـ - 1442هـ، ودعوة القطاعات الكشفية للمشاركة فيها، واستضافة المؤتمر العالمي " الكشفية والعمل التطوعي" .
وأشار الأمين العام الى أن المجلس قد وافق على شارة نبراس لجميع المراحل وفق المتطلبات لكل مرحلة ، ووافق على ابرام الاتفاقيات مع الهيئات الحكومية والاهلية ، واعتماد لائحة اللجان الكشفية ، والموافقة على الآلية المقترحة لتقويم الميدان الكشفي ، ووافق المجلس على العمل على تطوير الممارسة الكشفية للوحدات الكشفية والاستفادة من خبرات الرواد في هذا المجال.
بواسطة : مبارك
0 0 338
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:07 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.